زمالات دراسية للجامعات العراقية، ودورات توفل مجانية

131 views0

  منحت الحكومة الهندية والتشيكية زمالات دراسية للجامعات العراقية، لنيل شهادتي الماجستير والدكتوراه،بمختلف الاختصاصات العلمية والانسانية.

وقد أوضح الدكتور وليد عبد الحسين مدير قسم العلاقات الثقافية بجامعة البصرة، ان الزمالات تشمل الاختصاصات التالية "الهندسة والعلوم والإدارة والاقتصاد والقانون والزراعة".

أما الحكومة التشيكية فقد منحت العراق ثلاث زمالات دراسية مخصصة لنيل شهادة الماجستير للعام الدراسي 2009-2010، بحسب بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حيث فصل البيان أن الزملات الممنوحة ، بتخصصات البتروكيمياوية والبيئة وإدارة المياه.

من جانب آخر أعلن وزير التعليم العالي عبد ذياب العجيلي إن دورات التوفل الخاصة باللغة الانكليزية التي تم افتتاحها في العراق ستكون مجانية.

وأوضح "أن هذه الدورات ستكون مفتوحة ومجانية للجميع ولمن يرغب في الحصول على شهادة التوفل"، مشيراً إلى أن "الأولوية ستمنح للطلاب باعتبارهم المستفيدين في هذا المشروع".

وأضاف العجيلي أن "وزارة التعليم العالي افتتحت خمسة مراكز لمنح شهادة التوفل للطلبة العراقيين وتم توزيعها بواقع مركزين في جامعة بغداد ومركز في كل من جامعتي البصرة والكوفة، ومركز آخر في جامعة الموصل".

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات