في معرض فني : بابل في بريطانيا

126 views0

تحت شعار "بابل الحقيقة والأسطورة " سيقام في المملكة المتحدة معرضا فنيا يتحدث عن الأساطير الشائعة عن بابل ومجتمعها الفاسد وذلك من مدة 13 شباط إلى 15 آذار من عام 2009.

وقال ارفينج فينكل أمين معرض بابل كما نقل عنه "ميدل ايست" أن "هذا معرض غير عادي بالنسبة للمتحف البريطاني وأعتقد أن كثير من الزوار الذين يحضرون إلى هنا ستقابلهم مفاجأة سارة لأن جزءاً من المادة التي نعرضها أثري من بابل كما هو متوقع. قطع أثرية حقيقية بعضها كبير وبعضها صغير لكنها رائعة. وجنباً إلى جنب مع ذلك لدينا فن ولدينا رسوم محفورة ولدينا لوحات مرسومة بعضها مشهور جداً رسمها فنانون يهتمون بإعادة تصوير العالم المفقود الذي يعرفونه من بابل أو من الرومان القدماء في محاولة لبث حياة في بابل التي اختفت كما يتخيلونها".

ومن جهة أخرى انتقد كيرتس أمين مجموعة مقتنيات الشرق الأوسط لدى المتحف البريطاني في لندن القوات الأمريكية في العراق لإقامتها في الموقع الأثري لبابل حيث أكد أن سلطات الاحتلال تعرف أن بابل موقع  اثري مهم وليس بوسعه سوى أن يفترض أنهم تصوروا أن إقامة معسكر حربي في بابل لن يضر الموقع بأي صورة .

ويختتم المعرض بعرض يلقي باللوم على الجيش الأميركي في إلحاق أضرار لا يمكن إصلاحها بالموقع الأثري إثر غزوه العراق عام 2003.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات