الدكتور طارق السويدان في الخرطوم لتقديم برنامج مهارات عملية في الإدارة الحديثة

108 views0

        أعلنت شركة الإبداع الخليجي للتدريب والاستشارات (الكويت) بالتعاون مع المركز القومي لتدريب الشباب والطلاب (الخرطوم) عن الاستعدادات الحالية لطرح برنامج جديد يحمل عنوان مهارات عملية في الإدارة الحديثة، وهو البرنامج الذي سيقدمه الدكتور طارق السويدان خلال الفترة من 20-23 مايو القادم.

وحول هذا البرنامج يقول مدير عام شركة الإبداع الخليجي أحمد الشربجي إن تصميم البرنامج جاء بهدف مساعدة مدراء إدارات الشركات والمؤسسات على وضع تفكيرهم على المسار الصحيح لكي يستطيعوا أن يكونوا فعالين إدارياً، ولكي يتمكنوا من تحقيق النجاحات في ظل تغيرات القرن الحادي والعشرين.

 وأضاف إلى أن هذا البرنامج فريد جداً من نوعه كونه يجمع بين عدة برامج تدريبية في وقت واحد، منها التخطيط الاستراتيجي، ومنهجية التغيير، والإدارة الحديثة، وإدارة الوقت وغيرها، ويتميز بكون المشارك فيه سينطلق في تجربة لتغيير العادات الإدارية النمطية ليتعلم طرائق وأساليب أكثر فاعلية وإنتاجية وقوة وحداثة.

 وتابع الشربجي يقول إنه من المعلوم أن السلوكيات والمهارات التي يتحلى بها القائد الفعال  تعتبر أمراً مهماً حيث أن المعرفة في بعض الأحيان قد لا تكفي لجعل الأمور حقيقية، وتحقيقها من خلال الناس يظل أحد أكثر الجوانب تعقيداً في أي عمل.

 وأشار إلى أن الدكتور طارق السويدان سيقوم من خلال هذا البرنامج بإعطاء المشاركين فيه خلاصة علمه النظري بعد أن كتب أكثر من عشرين كتاباً في الإدارة، وكذلك خلاصة تجربته العملية في تأسيس وإدارة أكثر من ستين منظمة وشركة في تجربة امتدت لأكثر من ثلاثين سنة، بأسلوبه الشيق المعروف وبعرض حديث وطرق عملية.

 من الجدير بالذكر إن برنامج مهارات عملية في الإدارة الحديثة قد حقق نجاحاً كبيراً بعد أن تم تقديمه في كل من السعودية (الرياض وجدة والدمام) والبحرين وقطر والكويت والأردن، كما لقي الكثير من المشاركة من المؤسسات الحكومية والخاصة وفئة قطاع المدراء في مختلف الجهات.

 وأخيراً أشار الشربجي إلى أن التعاون مع المركز القومي لتدريب الشباب والطلاب لإقامة مثل هذا الحدث المميز يعد شرفاً وفخراً لشركة الإبداع الخليجي التي تقدم كل إمكانياتها في خدمة المجتمع السوداني الشقيق دون حدود أملاً في نقل المعرفة والثقافة الحديثة إلى جميع فئات الشعب.

 هذا وقد تم التنسيق بين شركة الإبداع الخليجي والمركز القومي لتنظيم وترتيب عمليات التسجيل والحضور للبرنامج الذي سيقام على مدى أربعة أيام كاملة صباحية في كل يوم خمس ساعات تدريبية في فندق روتانا السلام في الفترة الواقعة من 20-23 مايو القادم.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات