باحثون أمريكيون: الموسيقى ممتعة للأذن ومفيدة للقلب

118 views0

أفادت دراسة طبية لباحثين أمريكيين أن الموسيقي تجعل القلب قوي، وانه عندما يستمع الأشخاص لموسيقاهم المفضلة تتمدد أوعيتهم الدمويةكثيرا كما لو كانوا يضحكون أو يتناولون عقاقير للدم. 

وقال أحد الباحثين " عندما تتمدد الأوعية الدموية أكثر يتدفق الدم بسهولة أكبر وتقل احتمالات التجلطالدموي التي تسبب الأزمات القلبية والسكتات ، كما تقاوم الأوعية المرنة تصلبالشرايين " .  

وقد ذكر الباحثون أن الدراسة أجريت على 10 رجال ونساء أصحاء وغير مدخنين طلب منهم إحضار موسيقاهمالمفضلة معهم ، وقد قضوا نصف ساعة يستمعون إلى التسجيلات ونصف ساعة يستمعون إلى موسيقى قالوا أنهاتجعلهم يشعرون بالقلق بينما أجرى الباحثون اختبارات فوق سمعية مصممة لإظهار وظائفأوعية الدم. 

حيث قال الدكتور مايكل ميلر مدير طب القلب الوقائي في المركز الطبي بجامعة ميرلاند فيبالتيمور " انه بالمقارنة مع المقاييس الطبيعية فان أوعية الدم اتسعت بنسبة 26 فيالمئة في المتوسط عندما استمع المتطوعون لموسيقاهم المبهجة. وعند الاستماع للموسيقىالتي لا يحبونها — وهي موسيقى الهيفي ميتال بالنسبة لأغلب هذه المجموعة — ضاقتالأوعية الدموية بنسبة ستة في المئة، وأضاف ميلر واختار اغلب المتطوعين موسيقى الكانتري ولكن ميلر قال إن نوع الموسيقى لا يهممادامت تسعد الشخص.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات