بطولة ايطاليا: انتر ميلان يستعيد الصدارة وميلان يفرط في 3 نقاط ثمينة

111 views0

 استعاد انتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الثلاثة الاخيرة الصدارة بفوزه الصعب على ضيفه اودينيزي 1-صفر الاحد على استاد "جوزيبي مياتزا" في ميلانو في قمة المرحلة الحادية عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين انتر ميلان بفوزه الى مهاجمه الدولي الارجنتيني ريكاردو خوليو كروز الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها النيجيري فيكتور نسوفور اوبينا.

وهي المرة الثانية على التوالي في الدوري التي يعاني فيها الانتر الامرين لتحقيق الفوز بعدما كان احتاج الى الوقت بدل الضائع للفوز على مضيفه ريجينا 3-2 السبت الماضي ثم احتاج اليوم الى الوقت بدل الضائع ايضا للتغلب على اودينيزي.

وهي المرة الثانية على التوالي التي ينقذ فيها خوليو كروز فريقه الانتر بعد الاولى امام مضيفه انورثوزيس القبرصي الثلاثاء الماضي عندما ادرك له التعادل 3-3 في الدقيقة 81 ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وهو الفوز السابع لانتر ميلان هذا الموسم فانتزع الصدارة برصيد 24 نقطة بفارق نقطة واحدة امام غريمه التقليدي ميلان المتصدر السابق والذي فرط في 3 نقاط ثمينة بتعادله مع مضيفه ليتشي 1-1.

اما اودينيزي فتجمد رصيده عند 21 نقطة وتراجع الى المركز الخامس بعدما مني بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى في مبارياته الثماني الاخيرة في مختلف المسابقات.

وكان ميلان في طريقه الى تحقيق فوزه السابع على التوالي في مختلف المسابقات والخامس على التوالي في الدوري وانتزاع 3 نقاط ثمينة تبقيه في الصدارة عندما تقدم بهدف لمهاجمه البرازيلي رونالدينيو في الدقيقة 79 رافعا رصيده الى 5 اهادف هذا الموسم بيد ان اندريا اسبوزيتو ادرك التعادل في الدقيقة الاخيرة وحرمه من فوز ثمين.

وتراجع ميلان الى المركز الثاني برصيد 23 نقطة بفارق الاهداف انان نابولي مفاجأة الموسم والذي استعاد توازنه بفوزه على ضيفه سمبدوريا 2-صفر.

وكان نابولي خسر امام ميلان صفر-1 في المرحلة العاشرة الاحد الماضي.

ورفع نابولي رصيده الى 23 نقطة وصعد الى المركز الثاني موقتا.

وبكر نابولي بالتسجيل بواسطة دانييللي مانيني في الدقيقة 23 وعزز اصحاب الارض تقدمهم بهدف ثان سجله الاوروغوياني مارتشيلو زالاييتا في الدقيقة 74.

وارتقى لاتسيو الى المركز الرابع بفارق الاهداف امام ميلان بفوزه المستحق على ضيفه سيينا بهدفين نظيفين سجلهما الارجنتيني ماورو زاراتي (58) رافعا رصيده الى 7 اهداف في المركز الثالث على لائحة الهدافين وتومازو روكي (86).

وتابع يوفنتوس صحوته وحقق فوزه السادس على التوالي في مختلف المسابقات والرابع على التوالي في الدوري عندما تغلب على مضيفه كييفو بهدفين نظيفين سجلهما قائده اليساندرو دل بييرو (40) فينتشنزو ياكوينتا (53).

وصعد يوفنتوس الى المركز السادس برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة امام جنوى الذي اكرم وفادة ضيفه ريجينا برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الارجنتيني دييغو ميليتو (54 من ركلة جزاء و74 و90) رافعا رصيده الى 9 اهداف منفردا بصدارة لائحة الهدافين وجوزيبي سكولي (81).

ويتقدم جنوى بفارق الاهداف عن فيورنتينا الذي حقق فوزا صعبا على ضيفه اتلانتا بهدفين للبرازيلي فيليبي ميلو (20) والبرتو جيلاردينو (23) رافعا رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين مقابل هدف لسيرجيو فلوكاري (77 من ركلة جزاء).

وفاز كاتيانا على كالياري بهدفين لجوزيبي ماسكارا (37) وروكو ساباتو (87) مقابل هدف للبرازيلي جيدياس كابوتشو نيفيس (6).

– ترتيب فرق الصدارة:

1- انتر ميلان 24 نقطة 2- ميلان 23 3- نابولي 23 4- لاتسيو 22 5- اودينيزي 21 يوفنتوس 21

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات