الاتحاد العراقي يدعو بلاتر وبن همام لزيارة العراق

114 views0

   اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم الجمعة عن دعوته لرئيسي الاتحادين الدولي (فيفا) جوزيف بلاتر والاسيوي محمد بن همام لزيارة العاصمة العراقية بغداد وحضور حفل افتتاح المقر الجديد للاتحاد.

 واوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي ناجح حمود لوكالة الصحافة الفرنسية ان "دعوة وجهت لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الاسيوي للعبة محمد بن همام لزيارة العراق والمشاركة في افتتاح المبنى الجديد للاتحاد الذي نفذ ضمن مشروع الهدف الذي يرعاه الاتحاد الدولي".

 واضاف حمود ان "المقر الجديد للاتحاد العراقي سيتم افتتاحه مطلع العام المقبل اذ تجري الان عميات استكمال نهائية لانجازه وسيكون جاهزا بحلول عام 2009".

 وياتي انشاء المقر الجديد للاتحاد العراقي ضمن المرحلة الثانية لمشروع الهدف في العراق الذي تكفل الاتحاد الدولي بتغطية نفقاته وتكاليفه المالية ومن المؤمل ان تنطلق المرحلة الثالثة مطلع العام المقبل في مدينة اربيل التابعة لاقليم كردستان العراق وتتضمن انشاء مركز اقليمي لتطوير كرة القدم وبناء فندق حديث لاقامة المنتخبات والفرق.

وتابع المسؤول العراقي ان "حضور شخصيتين بارزتين في مجال كرة القدم على الصعيدين الدولي والقاري لتدشين المبنى الجديد للاتحاد يعد حدثا تاريخيا بالنسبة لكرة القدم في العراق".

 على صعيد اخر، شهدت العلاقة المتوترة بين وزارة الشباب والرياضة العراقية والاتحاد المحلي نقلة نوعية على طريق تنقية اجواء هذه العلاقة واعادتها الى المسار الطبيعي اثراجتماع وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر مع مجلس ادارة الاتحاد العراقي.

 وذكر حمود "الاجتماع كان بناء وحيويا بل مثمرا باتفاق جميع الاطراف للعمل في المستقبل من اجل مصلحة الكرة العراقية، ونحن ليست لدينا اي تقاطعات مع اي جهة بل نرغب بعمل مشترك مع المؤسسات الحكومية".

 وكان جعفر استمع خلال لقائه باعضاء ادارة الاتحاد العراقي امس الخميس الى وجهات نظرهم المتفقة مع كل التوجهات التي تسعى لخدمة الكرة العراقية حسب حمود.

 يذكر ان اللجنة المشكلة لمتابعة التحضير لانتخابات الاتحاد العراقي اعلنت في وقت سابق عن تقديمها مقترحا الى الاتحاد الدولي يقضي برفع عدد اعضاء الهيئة العامة للاتحاد من 63 الى 101 عضوا.

 وذكر مصدر في الاتحاد "في حال موافقة الاتحاد الدولي على هذا المقترح فمن المؤمل ان تجري الانتخابات في السابع من شباط/فبراير المقبل.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات