اوباما بعد تسلم تهنئة نجاد: نطلب جهداً دولياً لمنع إيران من النووي ووقفها عن دعم الارهاب

82 views0

قال الرئيس الامريكي المنتخب باراك أوباما امس لقد تلقيت رسالة التهنئة التي بعثها لي الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد. واضاف علينا ان نبذل جهداً دولياً لمنع إيران من تطوير برنامجها النووي، وعليها ان تتوقف عن تمويل المنظمات والجماعات الارهابية. ولفت انه لن يكون رئيساً للولايات المتحدة إلا في العشرين من يناير المقبل.
علي صعيد اخر التقت وزيرة الخارجية الأمريكية كوندوليزا رايس بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في العقبة بعد ان اختتمت زيارتها للقدس والضفة الغربية.
من جانبها أعلنت مصادر عسكرية اسرائيلية امس أن قوات الاحتياط في الجيش الاسرائيلي وباشراف رئيس الاركان الجنرال غابي اشكنازي أنهت تدريبات واسعة النطاق علي احتمال وقوع قتال علي جبهتين في آن واحد ضد سوريا وحزب الله اللبناني.
 وأشاد الجنرال اشكنازي بما وصفه "جدية جيش الاحتياط الاسرائيلي وقدراته القتالية". وكانت الاوساط العسكرية الاسرائيلية قد انتقدت آداء قوات الاحتياط في المواجهة العسكرية مع حزب الله في تموز 2006 كما انتقدت آداء قوات الجيش بصفة عامة والجبهة الداخلية خلال تلك المواجهة.
علي صعيد اخر دعا الرئيس محمود احمدي نجاد امس الادارة الامريكية الجديدة الي تغيير سياستها تجاه بلاده واعرب نجاد في رسالة تهنئة الي باراك أوباما الرئيس الامريكي الجديد بثتها وكالة الانباء الايرانية امس عن امله في ان يستفيد أوباما من هذه الفرصة بشكل كبير
 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات