لماذا عراقي ؟

183 views0

 رئيس التحرير : احمد زاهر

      لعل السؤال الذي يتبادر إلى ذهن الشاب العراقي وهو يتصفح موقعنا، لماذا اختاروا عنوان عراقي للموقع؟ والإجابة على السؤال نقدم فكرتنا ودوافعنا وأهدافنا وما سجلته مذكرتنا لما يعانيه الشاب العراقي من أزمات اجتماعية واقتصادية ثقافية ونفسية حادت به عن دائرة الاتزان والاعتدال والوسطية ، ومن خلال تغطيتنا ومناقشتنا لقضايا الشباب أردنا إن نساعد شبابنا ذكورا وإناثا لتجاوز المحنة وتبني خيار الايجابية والالتفات إلى التغير الهادي لما يهدد العراق بلدا وشعبا.
من خلال موقعنا أردنا إن نقول (أنت عراقي) لذلك لا بد أن تعتز بعراقيتك أيها الشاب وتبحث عن ما يعزز في داخلك أصالة كونك عراقي، تتخلق بغيرة العراقي وطيبته وتحافظ على ذلك من التشويه والتغير، وتبحث عن المعلومة التاريخية والانجاز العصري في العلم والثقافة لعلماء بلدك وأبناءه .
في موقعنا نعرض لك كلما يجعلك أن تقول وبثقة عالية ( انا عراقي ) وتفتخر بذلك وأنت قادر على التغير والعمل والإبداع والثبات والتضحية من اجل بلدي وتاريخي وحاضري ، تقول أنا عراقي لأنك عشت لحظة تعرضت هويتك السمحة إلى العصبية، ومرت بنا أحداث دفعت الشباب إلى التعصب والاحتراب الطائفي ، وإصبع الاتهام يشار علينا لأننا تهاونا وتبنينا أفكارا مستوردة لا تناسب بيئتنا وثقافتنا وأردنا أن نلزم بها أهلنا.
في موقعنا نزرع في نفوس أبناءنا حب العراق والعمل له معا، ونقدم ثقافة الحوار والتعايش بين أطيافه كحل لعبور الأزمة ، ونبث في عقول الشباب روح الإبداع الأدبي والفني ليعبروا عمّا في داخلهم من حب واعتزاز لبلدهم  وليقولوا كلمة واحدة يسمعوا بها العالم ( هذا عراقي … هذا بلدي )

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات