تعرف على فوائد الفستق الصحية التي لا تعدّ ولا تحصى.

808 views0

apg-pistachio_heart

تعدّ المكسّرات أحد أهم أنواع الأطعمة التي يعشقها الجميع ويكاد لا يختلف عليها أحد خاصة اذا كنا نتحدث عن الفستق، والذي أثبتت العديد من الأبحاث فوائده الصحية الكثيرة، وذلك لأنه يعدّ مصدراً هاماً للبروتين والدهون والمعادن.

ومن هنا يقدم لك موقع عراقي جانبًا من فوائد الفستق الصحية التي لا تعدّ ولا تحصى.

1- يقوّي الجهاز المناعي

تتطلب قوة الجهاز المناعي حصول الإنسان على كمية كافية من الفيتامين B6، والذي يتوفر في الفستق حيث يعمل على تعزيز فعالية الجهاز المناعي لمكافحة العدوى. كما يساعد في الحفاظ على صحة الغدد اللمفاوية، ويضمن إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدافع عن الجسم ضد العدوى.

2- مفيد لصحة وجمال البشرة

يعتبر الفستق مصدرًا جيدًا للفيتامين E، ومضادات الأكسدة القوية التي تذوب في الدهون، لذلك فهو يفيد في الحفاظ على سلامة أغشية الخلايا. وينصح به أطباء الجلد والتجميل لبشرة صحية وجميلة حيث يساعد الفيتامين E على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية كما يمثل خط الدفاع الأول ضد الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد.

3- يحافظ على صحة العين

احتواء الفستق على عدد من الموادّ المضادة للأكسدة يجعله أحد أهم أنواع المكسرات التي تساعد في الحفاظ على صحة العين خاصة من الأمراض المصاحبة لتقدم العمر.

4- ينصح به لمرضى السكري

تناول الفستق يمكن أن يساهم في منع مرض السكري من النوع 2، فكوب واحد منه يوفر 60% من القيمة اليومية الموصى بها من الفوسفور والذي يساعد على التخفيف من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

5- هام لصحة القلب

فقد أثبتت العديد من الدراسات فوائد الفستق في خفض معدلات الكولسترول في الدم بعد فترة قصيرة فقط من الاستهلاك المنتظم له. كما يساعد احتواؤه على نسبة عالية من المواد المضادة للأكسدة على محاربة الالتهابات، وحماية الأوعية الدموية وبالتالي التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

6- يفيد الحوامل والأمهات

احتواء الفستق على حمض الفوليك يساعد على ولادة أطفال أصحاء حيث يعمل على وقايتهم من التشوهات الخلقية كما يفيد الأمهات في مرحلة الرضاعة لأنه يساعد في زيادة إدرار الحليب.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات