اصبح وجود الانترنت للأماكن النائية ممكناً مع طائرة أكويلا الفيسبوكية !

429 views0

صورة صاحب الفيس بوك

علنت شبكة فيسبوك الاجتماعية عن أول رحلة تجريبية ناجحة لمشروع طائرة أكويلا الذكية التي تعمل بالطاقة الشمسية على ارتفاعات عالية جداً والتي ستقدم خدمات الانترنت في الأماكن النائية من العالم، وتحتوي الطائرة أكويلا الذكية على جناحين كجناحي الطائرة العادية وهي تزن أقل من السيارة وتستهلك فقط 500 وات وهي الطاقة التي تستهلكها أجهزة بسيطة مثل المايكرويف أو مجفف الشعر.

3240

وقد أتممت طائرة أكويلا الذكية رحلتها الجوية الأولى في 28 يونيو حول ولاية أريزونا وأكدت الشبكة الاجتماعية فيسبوك على أن نتائج ذلك الاختبار كانت أكبر من المتوقع وكانت الرحلة التس استغرقت حوالي 96 دقيقة أطول من المتوقع بحوالي ثلاث مرات وأكثر مما كان مخطط له لاختبار الطائرة في الهواء.

 

تم تطوير الطائرة الذكية أكويلا في بريدجووتر بالتعاون مع سومرست وقد تم تصميم الطائرة لتطير حوالي 3 أشهر بدون توقف وسوف تستخدم أشعة الليزر وذلك لنشر شبكة الإنترنت في المناطق البعيدة والتي لا تستطيع الوصول إلى شبكة الإنترنت.

4640

تمتلك شركة فيسبوك فريق من المهندسين المتخصصين في مجالات متعددة تتعلق بالفضاء وإلكترونيات الطيران والبرمجيات ومنهم ما كان يعمل سابقاً في شركات كُبرى مثل ناسا وبوينج وسلاح الجو الملكي وذلك للوصول إلى افضل تصميم لهذه الطائرة الذكية أكويلا.

3240 (1)

يُذكر أن الطائرة تم الكشف عنها لأول مرة في مارس من العام الماضي وتم اختبارها على مناطق محددة منذ ذلك الوقت ولمسافات بسيطة جدا، وتعتزم شركة فيسبوك تكوين أسطولاً من الطائرات الذكية أكويلا والتي ستوفر شبكة إنترنت إلى حوالي 4 مليار شخص في إفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى والمناطق النائية الأخرى.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات