ما هي العلامات التي تخبرك بأن طفلك مدلل؟

512 views0

BABy

يصبح الطفل مُدللًا إذا كان هو صاحب الرأي الأول في الأسرة، وتكون سُلطة الأبوين ضعيفة عليه، فلا يتبع الأوامر، فالطفل المُدلل هو ذلك الطفل الذي لم يحظَ بفرصة ليتعامل مع مشاعر الإحباط في طفولته المبكرة، ولم يكن لديه حدود واضحة تشعره بالأمان.

كما إن تقديم المساعدة المستمرة للطفل دون ترك مساحة تجربة له تجعله يعتمد على الأبوين بشكل دائم، فدور الأهل هو التشجيع فقط ليقوم الطفل بتولي أموره.

فما هي العلامات التي تخبرك بأن طفلك مدلل؟

1- لا يرضى أبدًا

 إعطاء الطفل كل شيء طوال الوقت دون تنظيم وقواعد يجعله يتطلع للمزيد طول الوقت، ولا يرضى أبدًا بما لديه، ويرغب بشكل دائم بما في يد الآخرين.

2- غير متعاون

لا يحب الأطفال تنظيف الفوضى التي قاموا بها، ولكن كلما يكبر طفلك لا بُد أن تنمي داخله معاونة الآخرين، من خلال تولي مسؤولية بعض المهام البسيطة كتنظيف لعبه وترتيبها ووضع الأحذية في مكانها وتعليق ملابسه وتنظيف أسنانه ويده وهكذا.

3- لا يحب المشاركة

المشاركة مفهوم صعب بالنسبة للصغار، ولكن عندما يبلغ طفلك الرابعة من عمره، يمكنك تشجيعه وتحفيزه لمشاركة اللعب مع أصحابه وأقاربه.

4- يتجاهلك

عندما تنهيه عن فعل شيء، لا يتبع الأوامر ويتجاهلك، وتبذلين مجهودًا كبيرًا لإقناعه بتنفيذ الأمر، وأحيانًا تضطرين لتقديم له الألعاب أو الحلوى لفعل المهام الروتينة، لا بُد أن يتعلم طفلك تنفيذ الأوامر من والديه دون كل ذلك المجهود.

5- لا يحب اللعب بمفرده

عند بلوغه العام الرابع، يستطيع الطفل اللعب بمفرده لمدة طويلة من الوقت، ولكن لا يحب الأطفال المُدللين اللعب بمفردهم، يريدون طوال الوقت أن يشاركهم الكبار، نظرًا لحاجتهم للفت الانتباه.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات