اهم المواقع التعليم المجاني على الانترنت !

1٬559 views0

Male Student Studying In Classroom With Books

جميعنا يدرك اهمّية التعليم في هذا العالم وانه من واحد من اهم اسباب ضعف امم و قوة امم اخرى، واليوم ومع صعوبة التعليم التقليدي بعض الشيء وخاصة من قبل الجامعات، ظهرت لنا المواقع الالكترونية للتعليم عن بعد والتي تحتاج فقط الى جهاز حاسب متصل بشبكة الانترنت لتكون نوعاً ما بديل او قيمة تعليمية مضافة بالاضافة الى التعليم الجامعي يعتمد عليها الاف الاشخاص.
مواقع التعليم عن بعد اصبحت قوية لدرجة كبيرة وهناك مئات الالاف من الاشخاص الذين يعتمدون عليها في دراستهم الاساسية او دراسة فرعية لقسم خاص يهوونه بالاضافة الى قسمهم الاساسي، فهي بالمحصلة عبارة عن مواقع تتيح لك امكانية تعلّم كل شيء تقريبا وتساهم بزيادة مهاراتك وتوسيع مداركك الفكرية كما انها قد تساعد الباحث عن العمل من تطوير مهاراته اكثر وهذا من شأنه يسهل عملية الحصول على وظيفة.
اليوم راح نقدم لكم ٤ مواقع مختلفة منها التي تقدم كورسات ودروس تعليمية باللغة العربية ومنها بالانجليزية التي ستفيدكم في حياتكم العملية بشكل كبير.

1

١- رواق

تعتبر اكبر منصة او موقع الكتروني عربي خاص بالتعليم عن بعد ويحتوي هذا الموقع على اكثر من ١٠٠ مادة مختلفة ومتنوعة في مجالات شتى منها الدينية والفنية والادبية والتقنية والجميل ايضاً انّ معظم هذه المواد تتوفر بصورة مجانية و يمكنك البدأ في التعلّم فقط من خلال التسجيل بالموقع، كما ويتيح لك الموقع ايضاً شهادات لبعض المواد التي ستدرسها من اشخاص اكاديميين ومختصين.
رابط الموقع : https://www.rwaq.org/

2

٢- مهارة

ثاني اكبر منصة او موقع الكتروني عربي خاص بالتعليم عن بعد، يحتوي موقع مهارة على اكثر من ٧٠ مادة علمية ومهارة في مجالات مختلفة منها المجاني والمدفوع وحتى المدفوع منها متوفر باسعار مناسبة جداً، يتيح لك الموقع ايضاً الحصول على شهادة لبعض المواد التي ستدرسها من اشخاص اكاديميين، كما ويتيح للاساتذة او للاشخاص اصحاب الخبرة امكانية التدريس من خلال طرح موادهم التي يودون بتدريسها سواء كانت مجانية ام مدفوعة وهذه فرصة ممتازة لاصحاب الخبرة لكسب مبلغ من المال جراء تدريسهم لمواد في هذا الموقع.

رابط الموقع : https://www.maharah.net/courses

3

٣- موقع Coursera
واحدة من اكبر المنصات او مواقع التعليم عن بعد باللغة الانجليزية، يحتوي على مئات المواد والكورسات العلمية المختلفة في جوانب عديدة اقتصادية وسياسية و لغوية وغيرها الكثير منها المجاني والمدفوع، وما يميز هذا الموقع انّ معظم المواد فيه مقدمة من جامعات امريكية او اجنبية كبيرة مما يزيد من الفرص الوظيفية للشخض الحاصل على الشهادة في اي مجال من هذا الموقع.

رابط الموقع : https://www.coursera.org/

4

٤- موقع Ted Ed

فلسفة هذا الموقع تختلف عن فلسفة المواقع الثلاث التي سبقته فهو لا يقدّم كورسات او مواد معينة في مجالات شتى لتدرسها وتحصل على شهادة، لكنه يقدّم دروس قصيرة او فيديوهات تعليمية عامّة تتراوح مدة هذه الفيديوهات بين ١٠ – ١٥ دقيقة للدرس الواحد في جوانب الحياة المختلفة من فن و رياضيات وفلسفة وفلك وغيرها ويحتوي على اكثر من ١٠٠ الف فيديو تعليمي.

رابط الموقع : http://ed.ted.com/lessons

بعد ان اطّلعت على كل هذه المواقع فلا يوجد لديك عذر لعدم التعلّم، ابدأ من الان حتى لو كنت طالب جامعي او موظف وتعتقد انّك لا تملك الوقت الكافي للتعلّم، اقتل الاعذار وابدأ بالتعلّم وزيادة مهاراتك وتوسيع مداركك فهذه الخطوة مهمّة جداً لك خاصة في العالم الحالي الذي نعيشه والذي يبحث دائما عن ذوي الخبرة و ذوي المهارة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات