اكتشفي فوائد المشي لصحتك وجمالك

690 views0

caminar

تسعى المرأة دائما للحصول على قوام رشيق وملفت للنظر، لأن هذا يزيد من ثقتها بنفسها ويبرز أنوثتها أكثر، بعيدا عن كابوس التجاعيد الذي تخشاه دائما. فرياضة المشي تعتبر من أهم العناصر التي تمنحك كل هذا بالاضافة إلى  نضارة لا تضاهى وتحيمك أيضا من أمراض السكري وتصلب الشرايين وتخفف زيادة وزنك وتبعدك عن الأمراض النفسية التي قد تزعزع مجرى حياتك.

وللاستمتاع بها من دون تعب والاستفادة من فوائدها الكثيرة، لابد من اختيار أوقات مناسبة للقيام بها للوصول إلى رشاقة ملحوظة وصحة جيدة.

 

في الصباح الباكر:

مارسي المشي في الصباح الباكر ومن الأفضل قبل تناول وجبة الفطور لتخلص من السعرات الحرارية على شكل دهون التي تكون مخزنة في الجسم، حيث أثبتت دراسات عديدة، ان ممارسة المشي تساعد في حرق 20% من الدهون قبل تناول الفطور في الصباح الباكر.

 

قبل الأكل:

ممارسة التمارين قبل تناول الطعام، يساعد على التقليل من الرغبة في تناول الطعام مما يساعد في خسارة الوزن بسرعة، كما تساعد ممارسة التمارين الرياضية وخاصة المشي، على تحسين المزاج وتزويد الجسم بالطاقة الكافية لممارسة الأنشطة اليومية من دون تعب.

الرياضة في المساء:

يعتبر المساء من أفضل الأوقات المناسبة لممارسة رياضة المشي لأن عضلات الجسم وخاصة الرئتان تكون نشيطة بنسبة أكبر من أي وقت وهذا أيضا يساعد في النوم بشكل جيد ومريح بعيدا عن التوتر.

يخلص المشي المرأة الحامل من الاكتئاب، ويحفز عضلاتها على تحمل متاعب الحمل وضغط وزن الجنين، وتسهيل عملية المخاض والولادة، ويجنبها آلالام الظهر والمفاصل الذي تشعر به في شهرها التاسع.

صحيح أن لرياضة المشي عدة فوائد على الدورة الدموية، لكن خلف هذه الايجابيات هناك سلبيات يجب الحذر منها:

فالمشي لمدة لطويلة، يؤثر خاصة على الركبتين، كما قد يزيد من خطر التهاب المفاصل، ويتسبب عادة في عرق النسا، أو الانزلاق الغضروفي الذي يسبب في الضغط على العصب الوركي. كما يفقدك الكثير من السوائل الموجودة في الجسم، مما يتسبب في ظهور الصداع وجفاف الفم، ويمكن أن يسبب الأمساك وحصى الكلي، وأن يؤثر أيضا على الكبد ،لذلك تأكد من شرب الكثير من الماء قبل وأتناء وبعد التمرين.

لذلك يجب الحذر فالشيء إذا زاد عن حده انقلب لضده.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات