هذه الجدة بدأت بحثها على قوقل بكلمة وانهته بكلمة وقوقل يشكرها فماذا قالت؟

1٬496 views0

كوكل

في حين أننا نجد متعة في تصفّح الإنترنت ونعتبره تجربة سهلة وبسيطة، قد تواجه في المقابل الأجيال السباقة صعوبة في فهم هذا العالم الواسع، وفي التعامل معه! ولعلّ هذا ما حصل مع إحدى الجدات، لتنتشر قصّتها اللافتة حول العالم!

وبالتفاصيل، فإن حفيد May Ashworth فوجئ عندما فتح حاسوب جدّته، ليجد في سجل البحث على غوغل لديها جملة لم يستطع أن يقاوم نشرها على تويتر، إذ إنّ الجدّة ظنّت بأنّها تتحدّث مع شخصٍ عند البحث على الموقع، فأضافت على بحثها كلمتي “من فضلك” و”شكراً” بدافع اللياقة!

“تهذيب” الجدّة اللافت لاقى أصداءً كبيرة حول العالم ليتم إعادة نشر التغريدة التي وضعها حفيدها بين جون على تويتر أكثر من 11 ألف مرة.

فإبن الـ25 من المملكة المتحدة غرّد صورةً عن شاشة حاسوب جدّته المحمول، إذ قامت بطباعة جملة في خانة البحث على غوغل، طالبةً بالإنجليزية ترجمة الأرقام الرومانية ” MCMXCVIII”، من دون أن تنسي أن تتوجّه إلى غوغل بكل إحترام مع إستعمال كلمتي Please وThank You.

وفي سابقة من نوعها، وبعدما إنتشرت قصّة الجدّة البالغة من العمر 86 عاماً، قام موقع Google بشكرها، إذ إنّ كلاً من حسابي الموقع على تويتر البريطاني والعالمي نوّها بأخلاق هذه الجدّة.

موقع غوغل في بريطانيا غرّد: ” في عالم من بلايين الأبحاث، بحثكِ هو الذي جعلنا نبتسم!” مضيفاً بأسلوب الممازحة على أنّ نتيجة بحثها هي “1998” وشاكراً إياها!

وحسب حفيدها الذي صرّح إلى وسائل الإعلام عن جدّته، يبدو أنّ الأخيرة ظنّت بأنّ هناك شخصاً فعلياً يقوم بالإجابة على الموقع عند البحث، وأنّ الحصول على النتيجة سيكون أسرع إن كانت مهذّبة معه!

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات