نصائح لخسارة وزنك بشكل اسرع خلال شهر رمضان المبارك .

882 views0

Tape measure squeezing scales to form waist

إنّ شهر رمضان فرصة كبيرة لمن يريد أن يخسر وزنه بسرعة لأن الصيام يساعد علي سد شهيتك وتقليل أكلك وخصوصاً لو كان رمضان في أشهر الصيف كما حو الحال الان.

فإن وقت الصيام يصبح طويلا وقت الإفطار قصير و ذلك يساعدك كثيرا علي التحكم في طعامك و في بعض الأوقات لاتأكل إلا وجبة واحدة خلال الإفطار بسبب قصر وقت الإفطار وتشعر أيضا انك لا تأكل كثيراً وتشبع من جبة خفيفة وذلك بسبب صغر حجم معدتك مع طول فترة الصيام.

لذلك انتهز هذه الفرصة وساعد نفسك علي إنقاص وزنك و الوصول للوزن المثالي كي تقي نفسك من الأمراض وتبقي في صحة جيدة ولكي تخسر وزنك في رمضان إليك النصائح التالية:

لا تتناول طعامك مرة واحد عند الأذان بل قم بتناول ثلاث حبات تمر والعصير واسترح قليلاً و صلي المغرب ثم بعد ذلك ابدأ بالإفطار علي الشوربة والسلطة وثم بعد ذلك تناول الوجبة الرئيسية حتى لا تتعب بعد الإفطاء وكي تساعد معدتك علي تقبل الطعام بعد الفترة الطويلة التي قضيتها من دون تناول طعام.

ابتعد عن المأكولات ذات السعرات الحرارية العالية و الدسمة و التي تزيد وزنك مثل اللحم الضاني و الدهون و تناول الأرز بكثرة ، فكل هذه الأطعمة تزيد من وزنك و تثقل علي معدتك .

تناول الماء بكثرة أثناء الإفطار تقريباً 7 اكواب عي الأقل لأن الماء أفضل شيء لكي تخسر وزنك و يمليء معدتك و يسد شهيتك و يساعدك علي تقليل تناول الطعام .

تناول الفواكه و العصير لأنها مفيدة جداً ولا تزيد من وزنك بل تفيد جسمك بالفيتامينات .

قم بممارسة الرياضة الخفيفة أو رياضة المشي كل يوم بعد الإفطار حتى تساعد جسمك علي حرق دهون الإفطار بشكل أسرع.

تناول السمك و اللحوم المشوية فنسبة الدهون فيها قليلة و لا تحتوي علي الدهون مثل اللحم المطبوخ فهوي مليئ بالدهون التي تزيد من وزنك كثيراً .

تناول التمر فهو مفيد لجسمك و يساعدك علي تحمل الصيام من دون أن تتعب أو تضر لتناول كميات كبيرة من الطعام في وقت الإفطار .

لا تنام بعد تناول الطعام مباشرة في وقت السحور أو الإفطار لأن ذلك من أكثر الأسباب التي تزيد الوزن و لا تجعل معدتك تهضم الطعام بشكل جيد بل تبقي و تتراكم الدهون في جسمك.

لا تتناول الحلويات بشكل كبير بعد الإفطار لأنه من المعروف أن الحلوي من أكثر الأطعمة التي تزيد الوزن بسبب احتوائها علي السكريات التي تزيد وزنك بسرعة.

ابق دائماً منظماً في تناولك للطعام و حافظ على ممارسة الرياضة حتى تساعد جسمك علي خسارة الوزن.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات