وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تطلق وجبة جديدة من قروض المشاريع الصغيرة

5٬952 views0

559f5442de885

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، إطلاقها وجبة جديدة للمشمولين بالقروض الميسرة المدرة للدخل من المسجلين في قاعدة بيانات دائرة التشغيل والقروض، مشيرة الى شمول 566 مستفيداً.وذكر بيان للوزارة، ان “عدد المشمولين بالوجبة 16 ممن قدموا سابقا طلباتهم للحصول على القروض بلغ 566 مستفيدا لمحافظات (بغداد، ديالى، بابل، الديوانية، كربلاء، كركوك، واسط، ميسان، المثنى، النجف، ذي قار)”.

وأشار الى انه “سيتم تسليمهم القروض للمباشرة بتنفيذ مشاريعهم الصغيرة المدرة للدخل ضمن برنامج صندوق الاقراض”، مبينا ان “الموعد الاخير لاستلام المعاملات سيكون يوم 12 من ايلول المقبل، وبخلافه يسقط حق المواطن للمطالبة بالقرض”.

وأوضح البيان، ان “الوزارة حددت للمشمولين منافذا لمراجعتها ابتداءً من اليوم الاحد 12 حزيران، وحسب ما مبين ازاء كل اسم”, منوها الى انه “بالامكان الاطلاع على اسماء المشمولين على الموقع الالكتروني للوزارة”.

وبينت الوزراة، انها “تستوفي نسبة 3 % كأجور خدمات ادارية من مبلغ القرض”، موضحا ان “الاسماء المعلنة تشمل المقترضين ضمن صندوق دعم المشاريع الصغيرة الذي يشمل الباحثين عن العمل من المسجلين في قاعدة بيانات الوزارة، والمتقدمين للحصول على قرض لا يتجاوز الحد الاعلى له 12 مليون دينار بهدف انشاء مشاريع صغيرة”.

وتابع البيان، ان “دائرة التشغيل والقروض حددت جملة ضوابط للتقديم على القروض التي تمنح للباحثين عن العمل المسجلين في قاعدة البيانات بحسب اسبقية التسجيل، منها ان يكون عمر الباحث عن العمل لا يقل عن 18 سنة ولا يزيد عن 45 سنة وان يقوم المقترض نفسه بإدارة المشروع، وان الباحث عن العمل لا يحق له استلام اكثر من قرض واحد”.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات