40 منحة دراسية لـ البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في مصر

5٬185 views0

منح

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توفر 40 زمالة دراسية في 6 تخصصات لنيل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من الجامعات المصرية للعام الدراسي 2016/ 2017.

وقال الناطق الرسمي للوزارة الدكتور حيدر العبودي، إن 40 زمالة دراسية منحت للعراق من الجانب المصري لنيل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للعام الدراسي 2016/ 2017 في التخصصات الطبية، والهندسية، والقانون (الدكتوراه فقط )، والهندسة الوراثية، والزراعة، والآثار (الدكتوراه فقط).

وأضاف انه تم تخصيص 15 مقعدا دراسيا للدراسات الجامعية الأولية في الاختصاصات الطبية وفقا للشروط والضوابط المعتمدة في الترشح للزمالات الدراسية، مبينا انه سيتم اعتماد مبدأ المنافسة في اختيار المرشحين على وفق الضوابط المعتمدة في استمارة المفاضلة بين المتقدمين للزمالات الدراسية.

وتابع أن الشروط المطلوبة للمتقدم لنيل شهادة الجامعية الاولية ان لايقل معدل المتقدم عن 85% ، وان لا يزيد عمره على 23 سنة، وتقديم وثيقة الثانوية مترجمة ومصدقة بحسب الأصول.

واوضح الناطق الرسمي ان الشروط المطلوبة للتقديم على الدراسات العليا هي ان لا يكون المتقدم منتسبا للدراسات العليا داخل العراق وان لايقل معدل المتقدم لنيل شهادة الماجستير عن 80 %، على ان لا تقل خدمته عن سنتين بعد اخر شهادة باستثناء المشمولين بالقرار 518 لسنة 1986 مشفوعا بكتاب تأييد من الجامعة المتخرج فيها( سنة خدمة فعلية بعد اخر شهادة)، مشيرا الى ان شروط التقديم نصت على ان لا يزيد عمر المتقدم على 35 سنة بالنسبة لحملة شهادة البكالوريوس و40 سنة بالنسبة لحملة شهادة الماجستير.

وبين ان المستمسكات المطلوبة للتقديم هي كتاب ترشيح مثبت فيه اسم المرشح والمعدل والخدمة الوظيفية بعد اخر شهادة والمواليد واللقب العلمي وخلاصة الخدمة، فضلا عن وثيقتي البكالوريوس والماجستير مترجمتين ومصدقتين بحسب الاصول، فضلا عن ملخص بحث الماجستير او اطروحة الدكتوراه للمتقدمين عليهما، وتوصيات عدد 3 باللغة الانكليزية من اساتذة معروفين في الاختصاص نفسه.

ونوه الناطق الرسمي الى ان التقديم سيكون عبر الاستمارة الالكترونية في الموقع الرسمي لدائرة البعثات والعلاقات الثقافية على الرابط الخاص بالزمالة www.scrdgate.com، مشيرا الى ان اخر موعد للتقديم على الزمالات هو 6 / 6/ 2016.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات