نتائج السادس الابتدائي للعام الدراسي 2016-2017

25٬034 views0

IRAQIIIIII

رجحت وزارة التربية اعلان نتائج السادس الابتدائي خلال ايام بحسب المديريات.
وفي وقت تضاربت فيه اراء طلبة السادس الاعدادي بفرعيه العلمي والادبي بشأن طبيعة اسئلة مادة اللغة العربية ما بين المبسطة والصعبة، خصصت مديرية الكرخ الثانية سيارات لنقل الطلبة من مناطقهم السكنية الى المراكز الامتحانية وبالعكس باسعار رمزية .
وقالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التربية هديل العامري في تصريح : ان “الوزارة تستعد لاعلان نتائج مرحلة السادس الابتدائي خلال ايام، اذ سيتم الاعلان عن طريق مواقع المديريات الخاصة في المدارس ببغداد والمحافظات، بالاضافة الى ان اعلانها سيكون فرديا بحسب الاسبقية لكل مديرية وعدد طلابها. وفي شأن قريب، اعلن مدير تربية الكرخ الثانية قيس اسماعيل الكلابي، التنسيق مع وزارة النقل لتخصيص حافلات مكيفة لنقل طلبة المرحلة الاعدادية من والى جامعة بغداد والنهرين ممن هم ضمن قاطع مدارس المديرية والمناطق التابعة لها بحسب الرقعة الجغرافية .  واوضح ان الهدف من هذه المبادرة يأتي لدعم الطلبة وايصالهم الى مراكزهم الامتحانية في موعد الامتحان المحدد من دون الدخول في الزخم المروري الذي قد يعترضهم عند ذهابهم بمفردهم باسعار رمزية. من جانبه، اكد مدير تربية الكرخ الثالثة عبد المحسن الموسوي خلال جولته التفقدية لمراكز معهد الادارة الرصافة الامتحاني التي رافقته فيها  ان الجولات تأتي ضمن اطار عمل المديرية السنوية. واشار الموسوي الى تهيئة الاجواء الملائمة لامتحانات السادس بفرعيه الادبي والعلمي.
من جانبهم، اكد لفيف من طالبات السادس الاعدادي الفرع العلمي في مركز اغادير الامتحاني في السيدية التابع لتربية الكرخ الثانية في احاديث ”  ان الاسئلة الخاصة باللغة العربية صعبة جدا، فيما عبر طلبة السادس الاعدادي الذكور في مركزي جامعة بغداد والنهرين من الفرعين العلمي والادبي، عن بساطة وسهولة الاسئلة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات