موراكامي على قائمة أقوى 100 شخصية في العالم

117 views0

 

لندنأُدرج الكاتب الياباني، هاروكي موراكامي، على قائمة مجلة تايم لأقوى 100 شخصية في العالم بوصفه “صوتا ثمينا من أجل السلام”. والى جانب أسماء مثل البابا فرنسيس والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون وهيلاري كلنتون هناك روائيان على قائمة تايم “لأقوى 100 شخصة في العالم من العمالقة والرواد والفنانين والقادة الذين يشكلون المستقبل”.

والروائيان هما موراكامي والكاتبة النيجيرية تشيماماندا نغوزي اديتشي. وكانت مليون نُسخة من رواية موراكامي “تسوكورو تازاكي عديم اللون وسنوات حجه” بيعت في غضون أسبوع من صدورها في اليابان.

ودعا موراكامي مؤخرًا بلده إلى الاستمرار في الاعتذار عما ارتكبه من فظائع في الصين وكوريا وبلدان أخرى خلال القرن العشرين. وقال في مقابلة مع وكالة انباء كيودو “اعتقد ان هذا هو كل ما تستطيع اليابان ان تفعله ـ الاعتذار الى ان تقول هذه البلدان “نحن لن نشفى تماما بالضرورة، ولكنكم اعتذرتم ما فيه الكفاية”.

وعن الكاتبة اديتشي قالت  راديكا جونز  نائبة مدير تحرير تايم انها “تكتب عن الآثار المعقدة لتاريخ نيجيريا الكولونيالي وصعود بلدها في حقبة لم تعد فيها الهجرة الى الغرب تذكرة بلا عودة”. ومن بين الروائيين الذين أُدرجوا سابقا على قائمة تايم لأقوى 100 شخصية هيلاري مانتل وجورج ساندرز وآن باتشيت وإي. ايل. جيمس

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات