المسبّبات الرئيسية التي تمنعنا من تحقيق الريجيم الناجح

28 views0

 

قدّم خبراء التغذية مجموعة من المسبّبات التي تتسبب في فشل الحمية الغذائية، ومعرفة هذه المسببات تساعدنا في إتمام الحمية الغذائية الناجحة وتخفيض الوزن بالشكل المرغوب، وهذه الأمور هي:

           قد يرافق البعض عند زيادة الوزن حالة من الشعور بالذنب،  ويمنعنا هذا الشعور كثيراً من التقدم والنجاح، والثقة بالنفس قد لا تؤثر على خسارة الوزن ولكنها تزيد من شعورنا بالنجاح وتزيد من نظرتنا الايجابية لأنفسنا، لذا، ينبغي أن نتعلم كيف نحب أنفسنا ونعمل من أجل وزن صحي ومستوى حياة صحي لنحقق أهدافنا.

           يضع البعض معظم أهدافهم للعام الجديد بالاستناد لما يعتقده الآخرون، وذلك يسبب ضياع للأهداف الحقيقية. وينبغي وضع الأهداف بأنفسنا ولا تدع أي شخص يؤثر علينا مثلا، فإذا رغبت في خسارة 5 كيوغرامات فقط فلا تدع أي شخص يفرض عليك خسارة 10 كيلوغرامات.

           إذا كنت تحاول تغير كل أسلوب حياتك دفعة واحدة فقد تفشل سريعاً، فالتغيرات الكبيرة تحدث مع الوقت وتبقى ثابتة فجسمك وعقلك يحتاج الى الوقت ليتأقلم مع التغيرات الجديدة، لذا لا تطمح الى تحقيق المستحيل في وقت قياسي، فما تخسره سريعا تكسبه أسرع.

           الحرمان من النوم يسبب انخفاض مستويات الطاقة؛ وبالتالي سوف يبحث جسمك عن مصادر سريعة للطاقة وستجد نفسك لا شعورياً تتناول السكريات والأطعمة الدسمة والغنية بالسعرات الحرارية أو قد تبدأ بتناول الكافيين بكميات كبيرة بحثاً عن الطاقة. تجنب السهر والافراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين، فقلة النوم تسبب زيادة الدهون في الجسم وبالتالي تراجعاً في القدرة على احراق السعرات.

           من الضروري القيام بتحضير مواعيد الاكل الخاصة بك، مثلاً وجبات الفطور يجب أن تبدء من الساعة 7-8 صباحاً، الغذاء من الساعة 12-1 فترة الظهيرة، و 6-7 مساءً. وهكذا سيكون لديك وقت لتناول وجبات خفيفة صحية خلال النهار.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات