تربية ديالى تنهي تحضيراتها لاجراء الامتحانات النهائية وتؤكد: 65 الف طالب سيؤدون الامتحانات

45 views0

 

وقال مدير عام تربية ديالى، جعفر معن الزركوشي في بيان على موقع التربية ان “المديرية انهت جميع الاستعدادات لاجراء الامتحانات النهائية من خلال تشكيل لجان امتحانية فرعية في ديوان المديرية و في اقضية المحافظة لتهيئة المراكز الامتحانية .

وأضاف الزركوشي انه ” تم الاتفاق مع قيادة عمليات دجلة في المحافظة من اجل تأمين الحماية اللازمة لهذه المراكز بالاضافة الى عقد اجتماعات لادارات المدارس الابتدائية والثانوية ولجميع اقضية ونواحي المحافظة من اجل توضيح اهم التوجيهات والتعليمات التي تخص العملية الامتحانية، مبيناً ان “هذه الاجراءات تأتي من اجل توفير الاجواء المناسبة لطلبتنا الاعزاء في الامتحانات”.

وبين الزركوشي انه “فيما يخص الطلبة النازحين هناك تنسيق عال بين مديريتنا وممثلية وزارة التربية في اقليم كردستان من اجل استيعاب جميع الطلبة النازحين من ابناء محافظة ديالى والمؤهلين لاداء الامتحانات النهائية وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لهم”.

 واشار الزركوشي الى ان “اعداد التلاميذ الذين سيؤدون الامتحانات النهائية للدراسة الابتدائية بلغ (32535) تلميذاً وتلميذة موزعين على (294) مركزاً امتحانياً للدراسة العربية و(7) مراكز للدراسة الكردية اما مرحلة الثالث متوسط فبلغ عدد الطلاب المؤهلين 19665 بواقع 193 مركزاً في حين كان عدد الطلبة الكلي للمرحلة الاعدادية هو 15282 بواقع (7624 للصف السادس العلمي و 7658 للصف السادس الادبي) وعدد الطلبة للدراسة الكردية بلغ 127 طالباً موزعين على (2) مركز اما الدراسة الاسلامية فعدد الطلبة هو ( 31 ) طالباً موزعين على مركز واحد “.

 وأوضح الزركوشي أن “اللجنة الفرعية الامتحانية في ديوان المديرية اكملت استعداداتها لتهيئة الكوادر الادارية والتربوية التي تشرف على العملية الامتحانية اما فيما يخص الطلبة الخارجين يمكنهم مراجعة ديوان المديرية خلال هذه الفترة من اجل معرفة مراكزهم الامتحانية حيث يتم من خلال هذه المراكز منحهم البطاقة الامتحانية”.

 ومن جانبه اعلن مدير قسم التعليم المهني المهندس طالب عبد الله , ان “قسم التعليم المهني انهى استعداداته الخاصة باداء الامتحانات النهائية الامتحانية اذ تم اعلام مركز فحص الدراسة المهنية في وزارة التربية باسماء الطلبة النازحين واعلام مدارس الطلبة بمراكزهم الامتحانية”.

وأضاف أن”عدد الطلبة المؤهلين للاشتراك في الامتحانات الوزارية للدراسة ( الصباحي والمسائي والخارجي ) للقسم المهني بلغ (2381) طالباً وطالبة موزعين على ( 20) مركزاً امتحانياً.

وحددت وزارة التربية العراقية، في الاثنين(2015/04/6)، يوم السابع والعشرين من شهر حزيران الجاري موعداً لإجراء الامتحانات النهائية للدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي والادبي، فيما تمنت للطلبة الموفقية والنجاح في مسيرتهم الدراسية.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات