فوائد الكيوي الصحية والجمالية

39 views0

 

يعتبر الكيوي من أهم مصادر الفيتامين سي في عالم الفاكهة وله بالتالي دوراً مهماً في الحفاظ على شباب البشرة وصحّتها. وينصح الأطباء بتناول كميات يومية من الفيتامين سي كونه يساعد على نمو خلايا الجسم ويؤثر في عملية تكوّن الكولاجين، كما أنه يساعد في الشفاء من الجروح.

 

في حين أن الفيتامين سي موجود في العديد من كريمات العناية بالبشرة، إلا أن الكيوي يعتبر المصدر الطبيعي الأساسي له. فلم الاستعانة بالكريمات التي تدخلها المواد الكيميائية في حين أنه بإمكانك الحصول على كل فوائد الفيتامين سي من خلال مصدر طبيعي وصحي؟ 

يساهم الكيوي في تجدد خلايا البشرة

ليس الكيوي فاكهة لذيذة فحسب بل أنه أيضاً مكوّن طبيعي أساسي في العناية بالبشرة خصوصاً أنه غنياً بالفيتامين سي. يسام الكيوي في تجدد خلايا البشرة مما يحافظ على جمالها ويغنيك عن الاستعانة بالكريمات والمستحضرات الطبية أو التجميلية. كما يساعد الفيتامين إي الموجود بكثرة في الكيوي على الحفاظ على ترطيب البشرة بطريقة طبيعية.

 

يساهم في منع ظهور التجاعيد على البشرة

من أهم خصائص الفيتامين سي الموجود بكثرة في الكيوي أنه يساعد على الحفاظ على شباب البشرة ويمنع ظهور التجاعيد وآثار التقدم في السن، كما أنه مكوّن أساسي يحتاجه الجسم لإفراز الكولاجين الضروري لشدّ البشرة والحفاظ على شبابها. كما يساهم الكيوي في عملية التخام الجروح وشفائها كما يمنعها من التحوّل إلى آثار ناشفة تظهر على سطح البشرة.

 

يمنع الإصابة بأمراض الجلد

كذلك يساهم الكيوي في الحد من أمراض البشرة وذلك بفضل الأوميغا 3 الذي يلعب دوراً أساسياً في إبقاء الأمراض بعيدةً عن البشرة ويحافظ على نظافته وصحته .

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات