شخصيتك في لونك المفضل

102 views0

 

معظمنا يتذكر أنه سئل في الصغر “ما هو لونك المفضل؟” كنا نشعر أنه بامكاننا معرفة الكثير عن أحدهم من خلال لونه المفضل على الرغم من عدم ادراكنا للسبب.

في الواقع، ان طاقة بعض الالوان لها تأثير حسي علينا حتى أن لغتنا مليئة بالتعابير اللونية اذ نقول “هذا الشخص يتلون مع الظروف” هذا الموقع خط أحمر” او حتى نتحدث عن “أحلام وردية” وقلب أبيض وآخر أسود” و”احذروا صفر الوجوه” وعندما نقف في أحد دور العبادة ذات الزجاج الملون والمزخرف نختبر حالة من العمق الروحي الشديد، كما أن الملابس تتيح لنا فرصة التعبير عن النفس عبر اختيار اللون. اليك بعض المعلومات حول انعكاس الألوان مما يجعلك أكثر انسجاماً مع مظهرك الخارجي.

الأحمر: يضاعف الاحساس بالحيوية والانطلاق قدماً بطريقة صحيحة، محبو هذا اللون يميلون الى لفت الانظار وجذب الانتباه، يتوقدون حماسة وانفعالاً وشدة وقوة وهم في حراك دائم.

البرتقالي: لون حيوي ومحفز. محبو هذا اللون يميلون الى الجرأة والمغامرة ويظهرون حماسة وغيرة بكل ما يقومون به. يتمتعون بالحزم ويحبون أن يرسموا البسمة على وجوه الاخرين.

الأصفر: يرتدي هذا اللون عادة المفكرون والمجتهدون ومن يحب اعتلاء مراكز السلطة والتحكم، هو يشجع على الانفتاح والتنبه للتفاصيل.ارتداؤه يجلب النور وهو اللون المرتبط بالشمس ويولد التفاؤل والتأثيرات الايجابية.

الأخضر: يساعد على الهدوء والسكينة والتناغم مع المحيط ويرمز الى الانسجام والتوازن. محبو هذا اللون يؤيدون الدقة والاستقامة ويؤثرون عدم البروز وسط المجتمع، يقدرون الطبيعة ويشعرون بالأمان الذي تمنحهم اياه.

الأزرق: يوحي بالروحانية والنظام. يعبر مرتدو هذا اللون عن رغبتهم بالعيش بسلام وهدوء وطمأنينة وحتى الوحدة. لا خطر من هذا اللون فمن يرتديه يتمتع بصفتي الوفاء والصدق.

البنفسجي: يولد شعوراً بالثقة بالنفس وتقدير الذات. هو لون عميق يرمز الى الاسراف والغنى وله مواصفات ابداعية.

الأسود: يشكل في معظم المجتمعات اللون العالمي للموت والحزن والتوبة. هو لون يرفض الضوء ومن يرتديه ينزع النور من داخله ولكنه في الوقت نفسه يعكس القوة والسلطة كما يرتده أولئك الذين يحبون أن يظهروا بهيئة تقليدية.

الأبيض: يرمز الى النظافة و النقاوة والطهارة . هو لون الانفصال والفراق اذ يرتديه الناس في الشرق الاقصى في مناسبات الموت والحداد لاعتقادهم أن الميت قد انتقل من العالم المادي الى العالم الروحي.

البني: يقترن هذا اللون بالأرض والاستقرار وبالواقعية وبناء دعائم المستقبل، كما يتحلى بالقوة التي يمتاز بها اللون الأسود لإرتباطه بمفاهيم السلطة والثقة بالنفس والقناعات الداخلية، ومن يحب هذا اللون يظهر نسبة عالية من الإلتزام بعمله وعائلته واصدقائه. محبو هذا اللون قادرون على بلوغ عمق الاشياء بمنتهى البساطة.

نظرية تطابق الألوان مع الشخصية مثبتة علمياً ويبقى التحذير من انها قد تصح في كل انحاء العالم إلا في لبنان الغارق في ألوان أحزابه وأطيافه السياسية حتى إنبلاج فجر الطمأنينة والسلام.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات