مجلس بابل يعطل الدوام الرسمي الخميس بذكرى وفاة الكاظم (ع)

48 views0

 

أعلن مجلس محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، عن تعطيل الدوام الرسمي لدوائر المحافظة بعد يوم غد الخميس، بمناسبة ذكرى وفاة الامام الكاظم (ع)، فيما اكد استثناء الدوائر الامنية والخدمية من العطلة.

وقال رئيس مجلس محافظة بابل حيدر جابر الزنبور إن “مجلس محافظة بابل قرر في جلسته الاعتياديه التي عقدت، اليوم، تعطيل الدوام الرسمي بعد يوم غد الخميس، في جميع دوائر الدوله في المحافظة بمناسبة ذكرى وفاة الامام موسى الكاظم (ع )”.

وأضاف الزنبور أن “الدوائر الامنية والخدمية غير مشمولة بقرار العطلة من اجل تقديم خدماتها للمواطنين والزائرين”.

ويحيي المسلمون الشيعة في العراق الذكرى السنوية لاستشهاد الإمام موسى بن جعفر الكاظم والذي توفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية، والتي ستصادف خلال العام الحالي في الـ14 من شهر أيار 2015.

 والإمام الكاظم، هو موسى بن جعفر الصادق بن محمد الباقر بن علي السجاد بن الحسين الشهيد بن علي بن أبي طالب، ولد بـ(الابواء) وهو موضع بين مكة والمدينة في السابع من صفر سنة 128 هجرية واستمرت إمامته 35 عاماً بعد أبيه الإمام جعفر الصادق، وتوفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب سنة 183 هجرية وعمره 55 عاماً وقد قضى من عمره 15 عاماً في سجون العباسيين ودفن في مقبرة قريش في بغداد والتي سميت بعد ذلك بالكاظمية.

 

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات