ما لا تعرفونه عن فوائد الملح المذهلة

85 views0

 

من المعروف أن الإكثار في تناول الملح يزيد خطر الإصابة بأمراض كثيرة كارتفاع ضغط الدم، إلا أن دراسات أخرى أكدت أن الملح يساعد في مكافحة العدوى، فماهي منافع الملح ومضاره؟

يساعد الملح الفائض الجسم في مكافحة العدوى، حسبما أفادت دراسة جديدة تناولت سلبيات الملح وإيجابياته. وقال كارل لودفيغ ريش، المدير الإداري للمؤسسة الألمانية لأبحاث الصحة والمتخصص في الطب الفيزيائي والتأهيل، إن العلماء يناقشون بشكل عاطفي وليس موضوعي دائما آثار الملح، حتى أصبحوا في مرحلة ما غير قادرين على رؤية أي وجهات نظر أخرى“.


وأوضح الباحثون في مجلة “سيل ميتابوليزم” العلمية ومقرها الولايات المتحدة أن ايونات الصوديوم تتراكم في موقع عدوى الجلد البكتيرية في الإنسان والفئران. وأظهروا أن الصوديوم يعزز الدفاع المناعي لدى الفئران.

وقال جوناثان جانتش وهو أستاذ في معهد علوم الكائنات الدقيقة والصحة العامة التابع لمستشفى ريجنسبورج الجامعي إن ” مخزون الملح يمكن الجلد من حماية نفسه من الميكروبات“.

وأضاف الباحثون أن هذا المخزون يساعد الجلد في حماية نفسه عن طريق تنشيط خلايا المناعة التي تسمى خلايا بلعمية التي تقتل العوامل المعدية .

غير أن جانتش حذر من استهلاك الملح بلا حدود وقال: “الذين يتناولون الكثير من الملح يواجهون خطر الإصابة بأمراض قلبية ووعائية”، مشيرا الى أن “جسم الإنسان يجب أن يحتوي على نحو 200 جرام من الملح وهو ما يمكن تذوقه على سبيل المثال في العرق والدموع.”

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات