مجلس بغداد يؤكد أن حظر التجوال سيفرض على الكاظمية فقط خلال الزيارة

52 views0

 

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الخميس، أن الخطة الامنية الخاصة بالزيارة الرجبية، لا تتضمن أي حظر للتجوال باستثناء مدينة الكاظمية شمالي العاصمة، مبيناً أن القوات الأمنية أمنت مداخل بغداد وأطرافها.

قال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، غالب الزاملي، إن “اللجنة تواصل اجتماعاتها مع قيادة عمليات بغداد، للشروع بتنفيذ الخطة الخاصة بالزيارة الرجبية”، مشيراً إلى أن “الخطة “تشمل تأمين الشوارع الرئيسة لجانبي الكرخ والرصافة، وتخصيص ساحات لنقل الزائرين”.

وأضاف الزاملي، أن “الخطة لا تتضمن حظر تجوال، باستثناء منطقة الكاظمية، التي ستغلق خلال مدة الزيارة”، مبيناً أن “قائد عمليات بغداد، الفريق الركن عبد الأمير الشمري، أبلغ اللجنة أن القوات الأمنية أمنت مداخل بغداد وأطرافها، وأن العمليات الأخيرة التي حصلت لتطهير منطقة الكرمة أسهمت بمنع إطلاق قذائف الهاون على مدينة الكاظمية المقدسة”.

وكانت قيادة عمليات بغداد، أعلنت الثلاثاء الماضي،(الخامس من ايار 2015 الحالي)، عن استعدادها تطبيق الخطة الخاصة بزيارة الإمام الكاظم للمدة من العاشر وحتى الـ16 من أيار الجاري، وفي حين توقعت وصول عدد الزائرين لقرابة ثلاثة ملايين شخص، حذرت من وجود نوايا إرهابية لاستهدافهم من خلال الانتحاريين والعبوات الناسفة أو تسميم الطعام والشراب.

وأعلن مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء الماضي أيضاً، عن تعطيل الدوام الرسمي ليومين بذكرى وفاة الإمام الكاظم (ع)، مبيناً أن العطلة تشمل الدوائر المحلية باستثناء الخدمية والأمنية.

ويحيي الشيعة في العراق الذكرى السنوية لاستشهاد الامام موسى بن جعفر الكاظم (ع)، سابع أئمة الشيعة الذي توفي في سجنه ببغداد في الخامس والعشرين من رجب عام 183 هجرية.

 

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات