(كي كارد) تسلم 185 ألف بطاقة ذكية للنازحين وتقر “ببعض المشاكل”

29 views0

 

أعلنت الشركة العالمية للبطاقة الذكية (كي كارد)، اليوم الاربعاء، عن تسليم 185 ألف بطاقة ذكية للنازحين للحصول على المنحة، وفيما أشارت الى انها تواجه مشكلة الاختلاف في قاعدة البيانات وعدم وجود أسماء بعض النازحين الذين تسلموا المنحة، أكدت أن ملاكاتها لم تستطع الوصول للنازحين في بعض اقضية ونواحي محافظتي الانبار ونينوى.

وقال المدير التنفيذي لشركة (كي كارد) ثائر عواد  إن “الشركة سلمت في الثالث من شهر آيار الحالي، 185 الف نازح بطاقة ذكية ضمن مشروع استلام منح النازحين عبر البطاقة الذكية الذي بدأ قبل نحو شهر من الآن”، مبيناً انه “تم تسليم بحدود 40% من مجموع العوائل النازحة المسجلة لدينا والشركة تصدر يومياً من سبعة آلاف الى ثمانية آلاف بطاقة”.

وأضاف عواد أن “بعض الاقضية والنواحي في محافظتي الانبار ونينوى لم تستطع ملاكات الشركة من تسليم بطاقة للنازحين المقيمين فيها”، لافتاً إلى انه “تم تسليم العوائل النازحة بشكل كامل في (بغداد وميسان وذي قار والمثنى والنجف) وهنالك محافظات على وشك ان تكتمل وهي (صلاح الدين وواسط والديوانية والبصرة).

وتابع عواد أن “هناك مشاكل تواجه النازحين والشركة خلال عمليات تسليم البطاقة وأبرز تلك المشاكل هي عدم ورود اسماء بعض النازحين ممن تسلموا المنحة واختلاف بيانات بعضهم عما ورد في قاعدة بيانات وزارة الهجرة والمهجرين”.

وكانت الشركة العالمية للبطاقة الذكية “كي كارد” أكدت ان ما تم وصوله من قوائم عبر الجهات المعنية تقدر بحدود 500 الف عائلة نازحة.

وقررت الحكومة المركزية صرف منحة شهرية لكل عائلة نازحة قدرها 400 ألف دينار من أجل تحسين أوضاعهم الاقتصادية”.

وكان نائب رئيس الوزراء، صالح المطلك، أعلن في (الـ15 من أيلول 2014)، عن إعطاء صلاحيات استثنائية للجان الفرعية والحكومات المحلية في المحافظات، للتعامل مع النازحين، مؤكداً أن أموالاً كثيرة قدمت للعراق كمساعدات للنازحين لكنها لم تظهر على أرض الواقع بسبب “البيروقراطية”، وفيما هدد بمعاقبة “عسيرة” للموظفين المتورطين بسرقة أموال النازحين ومنح “مكافأة مالية كبيرة” لكل من يبلغ عنهم، اشارت وزارة الهجرة والمهجرين الى انها سجلت أكثر من 221 الف عائلة نازحة.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات