طريقة تحديث هاتف Galaxy Note 3 إلى أندرويد 5.0

34 views0

 

بدأت منذ فترة أجهزة سامسونج Note 3 بالحصول على تحديث أندرويد 5.0 في روسيا، الأمر الذي فاجأ البعض حيث حصل أصحاب هاتف سامسونج الرائد من السنة الماضية على التحديث قبل حصول أصحاب هاتف سامسونج الأحدث Galaxy Note 4، هذا وقد أكدت سامسونج على حسابها في تويتر على أن تحديث أندرويد 5.0 سوف يصل الى هاتف Galaxy Note II دون ذكر موعد محدد لذلك.

في حال كنت تملك هاتف نوت 3 “N900″ ولم يصلك تحديث أندرويد 5.0 عن طريق الهواء OTA بعد ، تستطيع إتباع الخطوات التالية لتثبيت التحديث يدويًا.

قبل البدء :

1.    قم بتحميل برنامج Odin منهناوفك ضغط الملف إلى مجلد جديد على سطح المكتب.

2.    قم بتحميل أداة ADBوتنصيبها بخطوات بسيطة.

3.    في حال كنت لا تملك برنامج “Samsung Kies” على حاسبك، قم بتحميل التعريفات الرسمية لأجهزة سامسونج من هنا، ونصيبها كأي برنامج عادي، ويفضل إعادة تشغيل الحاسوب لتثبيت التعاريف بشكل سليم.

4.    هذه الطريقة لن تؤدي الى مسح جميع البيانات على هاتفك، لكن من الأفضل قيامك بأخذ نسخة احتياطية من ملفاتك.

5.    قم بتحميل الروم الرسمي من  (Samsung Updates) أو من (Sammobileعلى شكل ملف مضغوط ومن ثم قم بإستخراج محتوياته إلى مجلد جديد على سطح المكتب.

خطوات العمل :

1.    قم بوضع هاتفك في وضعية “Download Mode” وذلك عن طريق إيقاف تشغيل الجهاز، وبعد ذلك قم بالضغط على زر التشغيل وزر القائمة الرئيسية وزر خفض الصوت معاً، بعد ذلك من الشاشة التي ستظهر لك قم بقراءة التنبيهات وإضغط زر رفع الصوت، يجب أن يظهر لك في الشاشة التالية كلمة “Downloading” تحت شعار أندرويد.

2.    قم بتشغيل برنامج “Odin”، ومن ثم قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب عن طريق وصلة “USB” يجب أن تلاحظ ظهور كلمة “Added” في مربع الحالة، وإنارة المربع تحت عبارة “ID Com” ، تأكد من إيقاف تشغيل خيار “Reapartion” وتشغبل خياري “Auto Reboot” و “F.Reset Time”

3.    ومن برنامج “Odin” قم بالضغط على زر “PDA” وبعد ذلك قم بإختيار ملف الروم من المجلد الذي إستخرجته إليه، وبعد ذلك إضغط “Start” ليبدأ البرنامج بتنصيب الروم الرسمية

4.    ستلاحظ ظهور خط يتحرك ببطئ في القسم السفلي من شاشة الهاتف، وعند انتهائه سيقوم الجهاز بإعادة الإقلاع بشكل آلي.

5.    ستسغرق عملية الإقلاع حوالي الخمس دقائق، وبعدها سيقوم الهاتف بتحديث بعض البرمجيات وهذه العملية ستسغرق حوالي ال 5 دقائق أيضاً.

بعد ذلك سينتهي إقلاع جهازك وتكون قد حصلت على آخر نسخة من أندرويد على هاتفك.

يذكر أن تحديث أندرويد 5.0 لهاتف Galaxy Note 3 يأتي بتحديثات كبيرة وخصوصاً على واجهة المستخدم حيث تم تحديثها لتصبح مشابهة لواجهة سامسونج على هاتف Galaxy S5.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات