البلديات تنتظر الموافقة لتنفيذ مشاريعها بالدفع الاجل وتتوقع اقتراض مليار دولار

33 views0

 

اعلنت وزارة البلديات والاشغال العامة، اليوم الثلاثاء، انها تنتظر موافقة مجلس الوزراء لتنفيذ مشاريعها بالدفع بالاجل، وفيما توقعت اقتراض مليار دولار شهريا لأستكمال مشاريعها، اشارت الى أن تلك المبالغ ستسهم بخدمة المواطن .

وقال المتحدث بأسم الوزارة جاسم محمد في حديثه ، إن “الازمة المالية التي تعيشها مؤسسات الدولة من بينها وزارة البلديات اثرت على مشاريعها المنفذة”، مبينا أن “الوزارة تنتظر رد مجلس الوزراء بالموافقة على مقترح تنفيذ تلك المشاريع بالدفع الاجل”.

وأضاف محمد ان “من بين الخطط التي تهدف إلى استكمال المشاريع الحيوية هو الاقتراض من مصادر خارجية وحسب ما متوفر من معلومات اولية فان الوزارة تتوقع ان تصل تلك القروض نحو مليار دولار شهريا وبفوائد مناسبة”، مشيرا إلى أن “تلك المبالغ ستساعد الوزارة بتوفير خدمات أساسية للمواطن لاسيما وإنها خدمات حيوية لا يمكن تأخيرها أو تجاهلها”.

يذكر أن وزارة البلديات والاشغال العامة تنفذ العديد من المشاريع المتعلقة بخدمات الماء والمجاري في محافظة واسط وأهم تلك المشاريع، مشروع ماء الزبيدية وماء النعمانية وماء الكوت وماء بدرة إضافة الى مشاريع المجاري في الصويرة والنعمانية والعزيزية والحي، وبحسب الحكومة المحلية فأن جميع تلك المشاريع تعاني التلكؤ والتأخير في الانجاز.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات