الكهرباء توقع عقداً استثمارياً لبناء محطة إنتاج للطاقة الكهربائية

46 views0

 

أعلنت وزارة الكهرباء، أليوم الثلاثاء، عن توقيع عقد استثماري مع إحدى الشركات لبناء محطة إنتاج للطاقة الكهربائية لتغذية المجمع السكني في مشروع بسماية وسد حاجة العاصمة بغداد من الطاقة.

 

وقال المتحدث باسم وزير الكهرباء، محمد فتحي في بيان إن “الوزارة وقعت عقد استثمار مع شركة ماسالقابضة استناداً لقرار مجلس الوزراءالمرقم 90 لعام 2014 والخاص بإعطاء رخصة استثمارية لبناء محطة إنتاج للطاقة الكهربائية بعهدة مجموعة ماس القابضة في موقع بسماية”، مبيناً أن ذلك تم بحضور وزير الكهرباء ونائب رئيس هيئة الاستثمار الوطنية ورئيس شركة ماس احمد إسماعيل والوكلاء والمدراء العامين في الوزارة“.

 

 

 


وأضاف فتحي، أن “سعة المحطة تبلغ 1500 ميغاواط، لتغذية المجمع السكني في بسماية بواقع ٦٥٠ ميغاواط”، لافتاً إلى أن “المتبقي يكون لتغذية الشبكة الوطنية لسد حاجة بغداد“.

وتابع أن “المرحلة الأولى تنتهي بفترة 33 شهراً بواقع 1500 ميغاواط، منها 1000 بسيطة و500 مركبة، والتي لا تحتاج إلى وقود مما يوفر على الوزارة مبالغ كبيرة كذلك قربها من خطوط النقل في بغداد“.

يشار إلى أن لجنة الطاقة بمجلس الوزراء، عقدت في (6 نيسان 2015)، اجتماعها الثاني برئاسة نائب رئيس الوزراء بهاء الاعرجي، واتخذت قرارات عدة من بينها الموافقة على شراء الطاقة من شركة ماس القابضة وبقدر 800 ميغاواط في فترات زيادة الأحمال بالصيف والشتاء و600 ميغاواط في فترات قلة الأحمال بالربيع والخريف.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات