الكهرباء: شكلنا لجنة لإعادة تسعيرة الطاقة فيها دعم لأصحاب الدخل المحدود

46 views0

 


أكدت وزارة الكهرباء، أمس السبت، أن هناك لجنة تابعة للوزارة تقوم حالياً بإعادة تثبيت تسعيرة جديدة للكهرباء، فيما أشارت الى أن تجهيز الطاقة في هذا الصيف سيكون أفضل من الصيف السابق.

وقال مدير إعلام الوزارة مصعب المدرس في بيان تلقى #العراقي نسخة منه ، “بعد أن صوت البرلمان بالتريث وإعادة دراسة تسعيرة الكهرباء أعيدت التسعيرة الى مجلس الوزراء ومن ثم الى وزارة الكهرباء وحاليا شكلت لجنة فنية متخصصة تقوم بإعادة تثبيت تسعيرة جديدة للكهرباء”، مبيناً أن “الدعم لأصحاب الدخل المحدود كان يصل الى 82% وحاليا سيتجاوز الـ90%”.

 

 

 

وأضاف المدرس، أن “هذا الوقت من العام لا يعد قياساً لقدرة منظومة الكهرباء الوطنية، لأننا نستغل هذا الوقت لإدخال الوحدات التوليدية للصيانة بالإضافة الى رفع الاختناقات عن خطوط نقل الطاقة، لكن رافق ذلك انخفاض لضغط الغاز وشح الوقود المجهزة من وزارة النفط أدى الى خروج بحدود 2000 ميكا واط من الخدمة وكذلك استهداف خط ميرسات ديالى“.

وأشار الى أن “عدداً من الخطوط التي تنقل إنتاج محطات مهمة تم ربطها في الأيام الماضية“.

وتابع المدرس “نعد المواطن خيراً بأن لدينا وحدات جديدة ستدخل للخدمة نهاية الشهر المقبل ووحدات أخرى في طور التأهيل ستدخل الخدمة”، مبيناً أن “تجهيز الطاقة الكهربائية في صيف 2015 سيكون أفضل من صيف 2014“.

وكان رئيس لجنة الطاقة في مجلس الوزراء بهاء الأعرجي أعلن، الثلاثاء (21 نيسان 2015)، أن مجلس الوزراء وافق على أعادة النظر بالتسعيرة الجديدة للكهرباء.

 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات