وزارة التربية العراقية تطلق 5 آلاف درجة وظيفية جديدة

35 views0

 

كشفت وزارة التربية عن تخصيص وزارة المالية خمسة الاف درجة وظيفية لتعيين معلمين ومدرسين حصرا فور اقرار الموازنة العامة.يأتي ذلك في وقت اقترحت فيه بعض المديريات اللجوء الى الدرجات التعويضية لسد الشواغر في مدارسها.

درجات وظيفية

 
المتحدثة باسم وزارة التربية سلامة الحسن قالت لـ”الصباح”: ان وزارة المالية خصصت خمسة الاف درجة وظيفية لتعيين معلمين ومدرسين، موضحة ان اطلاقها سيكون بعد اقرار الموازنة العامة للدولة. ووصفت الحسن الدرجات المخصصة بغير الكافية لسد الشواغر والنقص الحاصل في بعض المدارس، اذ تعاني اغلب مدارس العراق نقصا في الملاكات التدريسية والتعليمية لبعض الاختصاصات. وتابعت ان توزيع الدرجات بين المديريات العامة سيكون بحسب الحاجة الفعلية لكل منها، بالاضافة للرقعة الجغرافية، كاشفة عن وضع خطة جديدة لتقديم الخريجين الذين تستقطبهم الوزارة من خلالها بحسب الاختصاص والمعدل.

ونوهت الحسن بان الوزارة تحتاج الى نحو 65 الف درجة وظيفية لتوزيعها بين المدارس الجديدة التي ستدخل للخدمة مطلع العام الدراسي الجديد 2014 ــ 2015 في الـ28 من الشهر الحالي. وذكرت الحسن ان وزير التربية وجه بضرورة استقبال الموظفين النازحين من المعلمين والمدرسين والمشرفين والاداريين والاجراءات المتخذة في قبولهم في المديريات التي نزحوا الى محافظاتها، اذ سيحل ذلك مشكلة النقص في الملاكات التربوية ايضا.

درجات تعويضية
وبخصوص الدرجات التي ستخصص لكل مديرية ضمن الخمسة الاف درجة الكلية اعلاه، كشف مدير تربية الرصافة الاولى عبد المحسن الموسوي لـ”الصباح” عن ان المديرية تحتاج لاعادة تسوية للملاكات التعليمية والتدريسية في المناطق التي تدخل ضمن الرقعة الجغرافية لمدارس المديرية.واشار الى تحويل نحو 400 موظف تربوي على التقاعد خلال العام الماضي، مقترحا في الوقت نفسه اعتماد الدرجات التعويضية لتعيين بدلاء خريجين اختصاص عن كل موظف تمت احالته على التقاعد بهدف تلافي الشعور في وجود نقص في الملاكات التربوية بالمدارس. وكشف عن افتتاح نحو 12 مدرسة ضمن مناطق الرصافة تحديدا في الحسينية وام الكبر والغزلان التابعة للمديرية التي ستحتاج الى ملاكات تربوية حال دخولها للخدمة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات