76000 عراقي مصاب بالايدز بسبب المخدرات

32 views0

76000 عراقي مصاب بالايدز بسبب المخدرات

ازداد مرجوا المخدرات ومتعاطيها من قبل الفئات العمرية المختلفة في العراق بالاونة الاخيرة، وخصوصاً الشباب، والتي اصبحت من المشاكل الهامة التي على الحكومة اتخاذ الاجراءات اللازمة لحل واستئصال القضية من جذورها .

وتشير المعلومات الى أن العراق أصبح سوقا كبيرة لمروجي المخدرات، فأعلنت الانتربول (الشرطة الدولية) في تقديراتها الاخيرة المتعلقة بمسألة بيع وتوزيع المخدرات، بأن العراق أصبح مركزا مهما وحساسا لتجارة المخدرات، خصوصاً بين دولتي ايران وافغانسان، بل تطور القطاع ليشمل أدوية الهلوسة.

من جهتها قالت الصيدلانية في معهد الطب العدلي (م. ن) إن :"كمية استهلاك الحبوب المخدرة وما يتم ضبطه منها خصوصا المقاهي، في ارتفاع مستمر، وقد اشارت الدراسات الى تزايد تعاطي المخدرات بنسبة 30% سنويا في العراق ".

وهناك احصاءات أجرتها وزارة الصحة شملت عشر محافظات عام (2010) تم تسجيل (1462) حالة ادمان، سجلت محافظة بغداد أعلى نسبة حيث بلغت اعداد المدمنين (468) حالة، تليها محافظة البصرة، والنجف ثالثة، تلتها بقية المحافظات، و 000، 76 حالة إيدز مصاب بها مواطنون عراقيون، بعد أن كانت لا تتجاوز (114) حالة قبل الغزو والاحتلال حسب الإحصائيات المسجلة الرسمية لدى وزارة الصحة. 

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات