توقيع عقد بين الاتصالات والداخلية لإصدار الجوازات الكترونيا

114 views0

IMG_1849 (1)

وقعت وزارة الاتصالات ملحق عقد مع وزارة الداخلية لتمديد خدمة الاتصالات لدوائر الجنسية العامة في خطوة تهدف الى الشروع باصدار الجوازات الكترونيا.
وذكر مدير شركة الاتصالات والبريد في وزارة الاتصالات المهندس صالح حسن علي  ان الشركة وقعت ملحق عقد مع دائرة الجنسية العامة في وزارة الداخلية من اجل تمديد خدمة الاتصالات للجوازات لمدة سنة الذي يؤمن ربط 53 محطة باصدار الجوازات داخل العراق وخارجه في السفارات العراقية عن طريق المكاتب الفرعية لتسهيل عملية اصدار الجوازات للمواطنين في العراق وخارجه والهدف من هذا التوجه الحد من عملية الزخم على دوائر الجنسية العامة في اصدار الجوازات.
واكد علي ان الخدمة بحسب العقد تتضمن تجديد الجوازات وتغيير التالف والمفقود واصدار الجديد منها عن طريق شبكة الانترنت بهدف اصدار الجواز الكترونيا والذي يتميز بحمل شريحة الكترونية تحمل البيانات الثبوتية للشخص المعني وتكون غير قابلة للتزوير وفقا لتوصيات المنظمة الدولية للطيران المدني، لاسيما ان دائرة الجوازات تعتمد منظومة قراءة الجواز الكترونيا، اذ تعمل على تحديثها لاصدار الجواز بطريقة الكترونية ايضا.ولفت الى ان العقد سيعمل على تأمين انسيابية في عمل مديرية الجنسية العامة في ما يتعلق بإصدار الجوازات وربط المواقع والمحطات المحددة من قبل مديرية الجنسية بواسطة البنى التحتية التابعة للشركة عن طريق منظومة حديثة مزودة بخدمة الانترنت تعمل ضمن برامجيات جديدة خاصة بدائرة الجوازات العامة، بالاضافة الى ايصال البيانات وتأمين متطلبات انجاز العمل بكل دقة بين المحطات.
الى ذلك، شارفت وزارة الاتصالات على انجاز شبكة النفاذ الضوئي في محافظة واسط بعد استكمال وصلات الربط الضوئي مع بغداد.
وقال علي: ان الشركة انجزت مد الكابلات الضوئية في احياء محافظة واسط وتم ايصالها للمنازل، خاصة في احياء الحيدرية وحي المعلمين. واكد تنفيذ ربط هياكل التوزيع الخاصة بالكابلات الضوئية واجهزة الخطوط الضوئية في البدالة وتأمين وصلة ربط ضوئي مع محافظة بغداد، لافتا الى ان الملاكات الهندسية في دائرة المهندس المقيم التابعة لاتصالات بريد واسط قامت بعملية فحص التقاسيم الخاصة في مناطق المحافظة.
وفي اطار متصل، كشف مدير الشركة عن اعداد خطط مدروسة لانجاز المشاريع الضوئية في محافظة المثنى وبحسب الأولوية، مؤكدا سعي الوزارة الى تزويد المواطنين بالخدمات الاتصالاتية الحديثة.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات