إنشاء أول محطة بحرية عائمة لتزويد السفن بالخدمات

76 views0

iraqi_oil_loading_terminal_in_the_gulf_31052015

تشرع الشركة العامة للنقل البحري خلال المدة القليلة المقبلة بأعمال تشييد اول محطة بحرية نموذجية متكاملة تختص بتزويد البواخر والسفن والناقلات النفطية بالوقود والارزاق.
رئيس مهندسين اقدم في الشركة التابعة لوزارة النقل عبد الكريم كنهن الجابري اوضح ، ان شركته تعتزم خلال المدة القليلة المقبلة البدء بأعمال تشييد اول محطة بحرية نموذجية عائمة ستتمحور مهمتها في تزويد البواخر والسفن والناقلات النفطية بالملاحين والوقود الابيض والاسود وكذلك الماء الى جانب الخدمات الاخرى التي تقدمها الشركة ضمن تسع خدمات تقدم الى البواخر العابرة الى المدخل الاقليمي العراقي.
وبين ان مشروع المحطة الذي استند امر تشييدها الى قانون الوكالات البحرية رقم 83 لسنة 2012 المعدل وضمن الفقرة الاولى للمادة الرابعة، ستحال اعمال تنفيذها على احدى الشركات الرصينة العملاقة، وبقيمة تتراوح بين (5 – 7) ملايين دولار، منوها بان انشاء المحطة سينعكس ايجابا على واقع النقل البحري، اذ كانت في السابق السفن والبواخر تنقل من مكان الى اخر لغرض التزود بالوقود والخدمات من ضمنها ميناء خور الزبير.
واردف الجابري انه الى جانب الفائدة المالية التي سيحققها انشاء المحطة، فانها ستسهم في احداث طفرة نوعية سينعكس واقعها على قطاع النقل البحري المحلي من خلال الخدمات التي تقدم الى البواخر والسفن والناقلات النفطية التي كانت في السابق تقتصر على خدمات بسيطة.
ولفت الى ان للنقل البحري أهمية ستراتيجية  في دعم الاقتصاد الوطني، وهو دعا شركته الى اعداد الخطط التي من شأنها المساهمة في تحسين واقع النقل البحري، موضحا انه تم بهذا الشأن تشييد اربعة أرصفة نهريـة ضمن محافظات واسط وميسان والبـصرة للقيام بنـقل الحمـولات بين بغـداد والبصرة إضافة إلى تخـفيف الحمولات في شط العرب بسبب اكتظاظ البواخر.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات