دراسة لخصخصة قطاعي الماء والمجاري في العراق

50 views0

دراسة-جدوى-لمشروع-مميز

تعمل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة على مناقشة ودراسة خصخصة قطاعي الماء والمجاري في البلاد لغرض اعداد آلية واضحة في خطوة تهدف الى اشراك المواطنين في تحمل عبء يسير من التحديات التي تواجهها الحكومة انسجاما مع حملة “الوطن محتاجك” التي اطلقتها شبكة الاعلام العراقي.
بيان للوزارة  اشار الى ان “وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة دارا حسن رشيد يارا عقد اجتماعا للجنة المشكلة لدراسة خصخصة قطاع خدمات الماء والمجاري بحضور الوكيل الفني للوزارة وعدد من المدراء العامين المختصين ورئيس غرفة العمليات في الوزارة”.
وتم خلال الاجتماع، بحسب البيان، مناقشة ودراسة خصخصة قطاعي الماء والمجاري لغرض اعداد صيغة وآلية واضحة لترفع بعدها للجهات العليا، كما تم بحث مدى توافر الامكانيات المادية والموارد البشرية والآليات والمعدات للدوائر المعنية بالخصخصة، وكذلك القيام بدراسة المستوى المعاشي لسكنة المناطق المقترح المباشرة في تطبيق التجربة فيها”.
وذكر ان “الاجتماع اختتم جدول اعماله بالاتفاق على امكانية الاطلاع على بعض الدراسات المقدمة من الشركات العالمية في هذا المجال للافادة منها”.
وضمن جهودها لتقديم الخدمات الى المواطنين، بحثت وزارة الاعمار والاسكان والاشغال والبلديات العامة اعادة تأهيل تسعة جسور في مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار.
وذكرت الوزارة في بيان اخر تلقت “الصباح” نسخة منه، ان “الوزير طارق الخيكاني بحث مع محافظ الانبار صهيب الراوي حملة اعمار مدينة الرمادي واعادة الخدمات الى اهاليها بعد عودتهم”.
وقال الوزير: انه “تم بحث ومناقشة اعادة تأهيل 9 جسور دمرتها عصابات داعش الارهابية في مدينة الرمادي”، معلنا “تشكيل لجنة من دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة لغرض وضع كشوفات وافية وتقدير حجم الاضرار في هذه
الجسور”.
واشار الى “توجيه منتسبي الوزارة من العاملين في الشركات التنفيذية والدوائر البلدية العاملة في المدينة بضرورة الالتحاق واستئناف عملهم في دوائرهم”، مبينا ان “الملاكات الهندسية والفنية تعمل جاهدة على توفير الخدمات كافة تمهيدا لعودة بقية النازحين الى المدينة”.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات