وزارة الكهرباء: التسعيرة التجارية طبيعية ولا توجد فيها مبالغات !

101 views0

كهرباء

اكدت وزارة الكهرباء ان تعرفة اجور الكهرباء الخاصة بالوحدات التجارية طبيعية ومقرة من مجلس الوزراء، الا ان اسراف معظم اصحاب الفنادق في محافظتي كربلاء والنجف بالاستهلاك ادى الى مضاعفة المبالغ عليهم.
وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس : ان التعرفة الخاصة باستحصال اجور الكهرباء على الوحدات التجارية طبيعية ولا توجد فيها اي مبالغة. وارجع المدرس اسباب تضاعف مبالغ الاجور بالنسبة لاصحاب الفنادق في المحافظتين، الى الاسراف الكبير في استهلاك الطاقة من قبل البعض. واشار الى ان احد الفنادق وعند قراءة العداد الخاص به من قبل الفنيين لوحظ بانه يستهلك 2 ميغاواط، مبينا ان اصحاب الفنادق من حقهم اللجوء للقضاء او رفع تظلم للوزارة، وهذا ما حصل لايجاد حلول تصب بمصلحة الطرفين. وفي كربلاء المقدسة، قال رئيس لجنة الطاقة والوقود رضا محمد السيلاوي : ان مجلس المحافظة قرر التريث في تطبيق التسعيرة الجديدة التي اعلنتها وزارة الكهرباء وصادق عليها مجلس الوزراء.
واضاف ان وزارة الكهرباء اعلنت جدولا جديدا لفئات التجاري والصناعي والزراعي وهو جدول فيه اجحاف خاصة للتجاري، بحسب رأيه، مشيرا الى ان كربلاء تعد محافظة سياحية فيها أكثر من 700 فندق وقد قام اصحاب هذه الفنادق بالتظاهر والاعلان عن الاضراب في عدم استقبال الزوار والسياح العرب والاجانب وحتى المواطنين بسبب التسعيرة التي تضاعفت. وأفاد بان مجلس المحافظة قرر التريث في تطبيق التسعيرة لحين ورود اجابة من وزارة الكهرباء التي رفعت لها دائرة الكهرباء في المحافظة كتابا تعلمها بقرار المجلس. من جهة أخرى، حذر السيلاوي من حدوث ازمة في الكهرباء بالمحافظة هذا الصيف مع استمرار توقف محطة كهرباء شرق كربلاء التي نفذتها الشركة الكورية STX وكانت تنتج 240 ميغاواط. اما في النجف الاشرف، فقد دعا اصحاب الفنادق السياحية والمعامل الصناعية في حي الحرفيين الى الغاء التسعيرة الجديدة للكهرباء او تخفيضها خلال تظاهرة خرجت امام مديرية توزيع كهرباء النجف.
وقال رئيس رابطة الفنادق والمطاعم السياحية صائب ابو غنيم : ان التسعيرة الجديدة تجاوزت خمسة اضعاف التسعيرة السابقة للطاقة الكهربائية، وهي تثقل كاهل العاملين في القطاعين التجاري والصناعي، بحسب قوله.
مشيرا الى ان اصحاب الفنادق سيضطرون الى غلق فنادقهم وتسريح عمالهم وموظفيهم في حال بقاء هذه التسعيرة

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات