لحث طفلك على الاكل الصحي

139 views0

boy

الاطفال مزاجيون واذا تركتهم من غير رقابة فأنهم سوف يلتهمون كل ما هو غير صحي، لذلك انتبهي وخصصي وقتا كافيا لتعليم اطفالك الاكل الصحي. هذه النصائح سوف تساعدك على البدأ في تنظيم جدول طعام صحي لك ولعائلتك.

1- كوني قدوة لهم نشير الأبحاث إلى أن الأطفال يقومون بتقليد عادات الطعام لآبائهم ، فإتباع الآباء لنظام غذائي صحي فسيفعل الأطفال ذلك.

2- إشراكهم في إعداد الطعام إشتراك الأطفال في إعداد وإختيار الطعام يجعلهم مهتمين أكثر بتناول الطعام الذي أعدوه.
3- عدم إجبارهم على تناول الطعام إذا كان الطفل لا يريد أن يأكل فإجباره على تناول الطعام سوف يغير من سلوكه ، فذلك سيخلق تجربة سلبية لدى الطفل ، وبالتالي سيربط بين الطعام والمشاعر السلبية.
4- قدمي أطعمة مختلفة الألوان يحب الكبار الأطعمة مختلطة ، بينما يحبهم الأطفال متفرقين ، بالإضافة إلى حب الأطفال للألوان المتنوعة للطعام. مما يوفر فرصة جيدة لإعداد أطباق من الخضروات الطازجة الصحية.
5- قللي من ما قد يشتت الإنتباه يجب إغلاق التلفاز أثناء الوجبات حتي يندمج الأطفال في تناول الطعام
6- لا تعطي الحلويات كمكافأة هكذا سيتصور الأطفال أن الحلويات أفضل من الأطعمة الأخرى مما سيزيد من رغبتهم في تناول السكريات. يجب تحديد أوقات تقديم الحلويات ويمكن تقديم قطعا من الفواكه الصحية
7- وضع قاعدة “قطعة واحدة” أظهرت الأبحاث أن الطفال الذين يرفضون نوع من الأطعمة في بدايتها يجب أن يجربوها على الأقل من 8 إلى 10 مرات لتقبله. وأتت قاعدة القطعة الواحدة بنجاح مع عديد من الأسر. والقاعدة هي أن يتناول الطفل قطعة واحدة على من الطعام الذي تم رفضه وقتما يقدم ، فبعد عدد من المرات يصبح الطعام محبوبا من الأطفال وعادة ما يصبح من الأطعمة المفضلة.
8- علمي أطفالك التغذية الصحية يجب تعليم التغذية الصحية للأطفال ، فليس من الضروري أن يكون معروفا لديهم أن التفاح مفيد أكثر من قطع الحلوى. فيجب الكلام مع الأطفال عن الأطعمة الصحية ليعرفوا أهمية ما يأكلون.
9- شجعي إختياراتهم للأطعمة الصحية مدح إختيارات الأطفال للأطعمة الصحية يزيد من تعلقهم بالطعام بشكل أكبر
10- اعطي الأطفال العديد من الإختيارات من الأطعمة الصحية عادة يحب الأطفال أن يكونوا في السيطرة ، فتقديم أنواع مختلفة من الأطعمة الصحية بالتأكيد سوف يجذب الأطفال إلى التغذية الصحية.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات