توقف فورا عن تفريش اسنانك !!

71 views0

1
إن تفريش الأسنان شئ هام جدا لانه يساعد على حمايتك من تسويس الأثنان  أمراض اللثة، لذلك اليك بعض النصائح التى سوف تساعدك على المحافظة على أسنانك: 

1-اخترالفرشاة المناسبة:

ليست أى فرشاة قديمة ستؤدى الغرض، يجب أن تختار فرشاة مناسبة لحجم فمك فتستطيع أن تصل بها الى أعمق الأماكن كما تشعر براحة فى يديك أثناء حملها كما ان الفرشاة يجب أن تكون شعيراتها لينة لأن ذات الشعيرات الحادة  تؤذى اللثة. ولا تهم ان كانت الفرشاة يدوية أو كهربائية فالكل يؤدى المهمة لكن الفرشاة الكهربائية تساعد الأشخاص المصابة بالتهاب مفاصل أو تعانى من مشكلات فى يدها أو زراعها أو كتفها.

2- إعط لغسل أسنانك الوقت الكافى:

غسل الأسنان مرتين يومياً يعتبر شئ جيد و لكن الأفضل هو غسلها ثلاث مرات لا يقل زمن المرة عن دقيقتين و للسهولة يمكنك تقسيم اسنانك الى اربعة أقسام و تُفرش كل جزء فى 30 ثانية و يمكنك أن تشاهد التلفاز أثناء غسل أسنانك كى لا تشعر بالوقت – بعض الفرشات الكهربائية مزودة بأجهزة توقيت تتبع الوقت الذى تستغرقه كل مرة فى التفريش وذلك عن طريق التليفون المحمول.


advertisements


3- لا تبالغ فى التفريش:

اذا قمت بتفريش أسنانك أكثر من ثلاثة مرات فأن ذلك سيُسبب تاّكل فى المينا و أضرار فى اللثة ، أيضاً لا تُفرش أسنانك بقوة فتنظيفها لا يحتاج الى قوة  أو عنف – اذا كنت تستخدم فرشاة كهربائية فقط عليك توجيها بلطف وهى ستقوم بباقى المهمة.

 4- إستخدم طريقة صحيحة:

هل تُفرش أسنانك بالطريقة الصحيحة؟ اذا قمت بتفريش أسنانك بطريقة خاطئة فسوف تؤذى اللثة ، يجب أن تجعل الفرشاة بزاوية 45 درجة من اتجاه اللثة و حرك الفرشاة لأعلى و لأسفل بحركات قصيرة. فرش أسنانك من الخارج و الداخل و الضروس و اللسان أيضاُ ولا تنسى الأماكن الصعب الوصول اليها.

5- قم بتبديل نقطة بدايتك:

لا تبدأ بنفس الأماكن فى أسنانك فى كل مرة تُفرشها ، من الأفضل أن تبدأ كل مرة من مكان مختلف حتى لا تشعر بالملل وتنتهى قبل الوقت فيُهمل نفس الجزء من أسنانك فى كل مرة وانتبه اين تمرر الفرشاة و تأكد من أنك قمت بتفريش كل الأماكن.

6- اختر معجون الأسنان بحكمة:

المنتجات المُبيضة و التى تتحكم فى الجير قد تكون قاسية جدا علي أسنانك و قد تتسبب فى تاّكل الطبقات الخارجية لها فمن الأفضل استخدام معون الأسنان العادى و اذا اردت تبييض أسنانك فعليك دائماُ  بالتبديل بين المعجونين (المُبيض و العادى).

7- احترس من المواد الحمضية :

المشروبات الغازية و الحلوى الحمضية و حتى المشروبات الصحية كعصير التفاح و البرتقال  وأيضا القهوة  يوجد بهم حامض يُخفف من طبقة المينا على الأسنان. فإن كنت تود شرب أى منهم فيمكنك الانظار نصف ساعة قبل ان تُفرش أسنانك لتجعل لُعابك يسترد مينا الأسنان.

8- اختر مكانا مناسب لحفظ الفرشاة:

معظمنا يحتفظ بفرشاة الأسنان فى دورة المياة وهو ليس بأنظف مكان فى المنزل، يجب الا تترك الفرشاة على الحوض أو المرحاض حتى لا تتعرض للجراثيم يمكنك ان تضعها فى حامل أو علبة و لا تجعل فرشتين يٌلامس كل منهما الاّخر يجب ان تكون جافة فإذا اصبحت رطبة ستنمو عليها البكتيريا فمن الأفضل ان تضع عليها غطاء يسمح بدخول الهواء اليها.

9- متى تغير فرشاة الأسنان؟

يجب أن تقوم بتغيير الفرشاة الخاصة بك كل 3 أو 4 أشهر قبل ذلك اذا لاحظت أنها فقدت المرونة الطبيعية لشُعيراتها و بدأت تتكسر فقُم بتغييرها فوراً ، اذا لم تكن قادر على شراء فرشاة مناسبة لك يمكنك استشارة طبيب الأسنان.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات