معرض حوار الواقع للرسام مجيد الساعدي

204 views0


أقام الفنان التشكيلي مجيد الساعدي، معرضه الشخصي الثاني (حوار الواقع)، وأقيم المعرض على صالة المعارض في كلية الفنون الجميلة ببغداد، مقدما 23 لوحة رسمها في عامي 2008 و2009.

وقال الفنان مجيد الساعدي متحدثا "من خلال معرضي الشخصي الذي أقمته اليوم الثلاثاء، شعرت أن هناك ضجر من معارض التجريد والحداثة والمعاصرة، فدخلت بقوة من خلال أسلوبي الواقعي، ليتم تجسيد موضوعات المتنوعة".

وكتب الناقد د.سلام جبار في تقدمته للمعرض أن "مجيد الساعدي وهو يرصد الواقع بعين أكاديمية، تحاور المعطيات الحسية وتعيد تنظيمها في ملونات كبيرة مرسلة الجمال بشفرة هي الأسهل في القراءة والأوسع في التلقي، مستندة  إلى عمقها التاريخي في الذاكرة الجمعية لمتحف الذاكرة البشرية، فأنتج مساحات ملونة من المبدعات الأكاديمية، لتؤشر محطة طالما عرف بها نوعا، وينطلق نحو آفاق تلوين الوجود بعين هذا الفنان".

ومجيد الساعدي، فنان تشكيلي عراقي، من مواليد بغداد1963، ماجستير فنون تشكيلية، عضو نقابة الفنانين وجمعية التشكيليين العراقيين، وهو تدريسي في كلية الفنون الجميلة – بغداد، وأقام معرضه الشخصي الأول على صالة متحف الفن الحديث 1987، له مشاركات عديدة في معارض الفن العراقي المعاصر.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات