المنتخب العراقي يتقدم تسعة مراكز في قائمة تصنيف (فيفا) لشهر حزيران

29 views0

  تقدم المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم تسعة مراكز في التصنيف العالمي الجديد الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) شهريا، ليقف بالمركز 77 في قائمة التسلسل الجديدة لمنتخبات العالم، فيما تقدم الى المركز السابع آسيويا.
وبحسب القائمة التي نشرها الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على شبكة المعلومات الدولية، الاربعاء، فإن العراق تقدم الى تسعة مراكز ليحتل التسلسل الـ 77 عالميا لشهر حزيران يونيو الجاري من بين 208 منتخبات، بعد أن حصل على ما مجموعه 450 نقطة، متقدما عن تصنيف شهر ايار مايو الماضي حيث كان في المركز 86  بمجموع 408 نقطة.
ووقف المنتخب العراقي في المركز السابع على الصعيد الآسيوي متقدما بواقع مركزين، بعد ان كان يقف في المركز التاسع الشهر الماضي، فيما بقي العراق ثامنا على الصعيد العربي خلف منتخبات مصر وتونس والمغرب والسعودية والجزائر وليبيا والبحرين.
وحافظت اسبانيا على صدارتها للتصنيف العالمي للشهر الجاري متفوقة على هولندا والمانيا وايطاليا والبرازيل وانكلترا والارجنتين وكرواتيا وروسيا وفرنسا.
ويعتمد تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تقييمه على المباريات التي تخوضها المنتخبات، وفي حال عدم خوض المباريات، فإن ترتيب الفريق يتراجع وفقا لآلية التي يحددها الإتحاد.
كما يعتمد التصنيف الشهري الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم على نتائج المنتخبات الوطنية التي تخوض غمار منافساتها الرسمية (الإقليمية والقارية والدولية)، إضافة إلى اعتماده على المباريات الدولية الودية التي تخوضها المنتخبات، وتحتسب نقاط نتائج المباريات في حالتي الفوز والتعادل مع مراعاة اماكن اجراء مباريات المنتخب على أرضه أو خارجها.
وحقق المنتخب العراقي أفضل مركز له في تصنيفات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العام 1993، حينما حل في المركز الـ 57 في أول قائمة اصدرها الفيفا، واحتسبت حينها نتائج المنتخبات لمدة عشرة أعوام سابقة.
وكانت القائمة الأولية للاتحاد الدولي التي صدرت في شهر تموز يوليو من عام 1993، قد احتسبت نتائج المنتخبات العالمية بحسب القارات منذ شهر كانون الثاني يناير من العام 1985 ولغاية شهر كانون الثاني يناير من العام 1993، وكان العراق فيها قد احتل الترتيب الـ 32 غير المصنف، بحسب قسم الإحصائيات وتأريخ كرة القدم في الاتحاد الدولي.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات