طرق لتفقدي وزنك الزائد ؟

248 views0

weight-loss-web

التخلص من الوزن الزائد وتسريع حرق الدهون فى الجسم ليس فقط باتباع برامج رجيم إنقاص الوزنولكن يلعب الغذاء دور هام فى تسريع حرق الدهون .
وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهى أشهر الاطعمة التى تسرع فقدان الدهون وإنقاص الوزن .

أطعمة تفقدك الوزن سريعا

1- الجريب فروت

يعتبر الجريب فروت من الفاكهة المثالية وخصوصاً عند وجبة الافطار. شرب الغريب فروت قبل وجبات الطعام يساعد في حرق الدهون ويساعد في تقليل شهيتك فهي تخفض مستويات الانسولين في الدم.

2- الشوفان

يساعد الشوفان على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم كما ينظم عملية الهضم في الجسم ويخفف من المشاكل المعوية والإمساك، ويساعد في المحافظة على الوزن الصحي إذ يعطي الشعور بالشبع. هذا وقد وجدت دراسة أن الحمية الغنية بالحبوب والفاكهة الكاملة يمكن أن تقي من الإصابة بسرطان الثدي عند النساء قبل سن انقطاع الحيض. ويمكنك وضع القليل من التوت أو الموز لزيادة المنافع!

3- بذور الكتان

بذور الكتان المطحون التى تشتهر بغنى محتواها من الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الصحية تساعد على ثبات مستويات السكر في الدم، ويمكن إضافتها إلى حبوب الإفطار والحساء والسلطة كما يمكن إضافتها للعجة العربية أو البانكيك أو الوافل.

4- الجوز

الجوز أو عين الجمل بدلا من تناول الوجبات الخفيفة مثل رقائق البطاطس (الشيبس) يعطى جسم الانسان مصدرا غنيا بالأحماض الدهنية الصحية (أوميجا-3) والتي تحافظ على الشعور بالإشباع لفترة أطول.

5- التفاح

يساعد التفاح في نجاح حميتك خصوصاً أن تناول تفاحة كاملة بين أوقات الطعام تحتوي على 81 وحدة حرارية فقط وأكثر من 3 غرامات من الألياف، تحمي ضد أكسدة الكوليسترول. ويذكر أن التفاح يحتوي أيضاً على مادة تسمّى “quercetin” تساعد في التقليل من الإصابة بسرطان الرئة وغيرها من الأمراض. كذلك يسهل التفاح الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل ويكافح الإسهال عند الأطفال، بالإضافة إلى أنه يفيد في التخلص من حصى الكلى والحالبين والمثانة، ويهدئ السعال ويخرج البلغم ويخلص الجسم من الأحماض والدهون. وهناك دراسات أثبتت أن أكل التفاح قبل 15 دقيقة من تناول إحدى الوجبات الرئيسية اليومية يمكن أن يساعد على خفض الوزن، وذلك لاحتوائه على ألياف تخفّف من الرغبة فى تناول الطعام وبالتالي على خفض الوزن.

6- الفلفل الحار

فهو يسرع إزالة السموم من الجسم لتطهير القولون ويزيد نسبة تدفق الدم وتحسن انسياب الدم عبر الجسم.

اخيرا يعتبر الماء عنصر حيوى للجسم ويساعد فى إنقاص الوزن بدون رجيم ،ويجب الحرص على شرب الماء يوميا للمساعدة فى تخلص الجسم من السموم الناتجة عن حرق الدهون مما يساعد الجسم على إنقاص الوزن بسرعة .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات