أفضل تطبيقات الايفون iOS و أندرويد بهذا الاسبوع

105 views0

تطبيقات

في سلسلة جديدة للعروض المثيرة عن أفضل تطبيقات الهواتف الذّكية والأجّهزة اللّوحيّة العاملة بنظامي أندرويد و iOS والمطروحة أو المحدّثة في هذا الأسبوع، نضع في هذه السلسلة كل جديد في عالم تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكيّة بين يديك، وكما عودناكم نسعى دوماً عبر هذه المقالات، أن نختار لكم أفضل باقة من التطبيقات في شتّى المجالات ، ونحرصُ أن تكون مجّانية ليستفيد منها الجميع.

ونتحدثُ في هذا الأسبوع عن مجموعة من التطبيقات التي ظهرت مؤخراً ، كذلك مجموعة التطبيقات التي حصلت على تحديث جديد لها ، ولا مانع من ذكرنا لبعض التطبيقات القديمة التي تم إكتشافها مُؤخراً ما دامت تأتي بالفائدة على المستخدمين، وكالعادة سنقوم بقسم المقالة إلى قسمين، القسم الأول يحتوي على تطبيقات الأندرويد والقسم الثاني يحتوي على تطبيقات نظام iOS.

افضل تطبيقات الأندرويد لهذا الأسبوع:

CloudTasks

 

1

تم تطوير هذا التطبيق لمساعدة المستخدم في تحقيق أهدافه الشخصية والمهنية على أحسن وجه، حيث بإختصار شديد هو عبارة عن مدير للمهام قادر على تنظيم وإدارة حياة المستخدم الشخصية والمهنية مع عمليات أثبتت جداوها، من مميزاته تأليف لوائح ومهام غير محدودة مع إمكانية مشاركة المهام مع الآخرين والتعاون فيما بينهم.

كما ويوفّر مشاهدة المهام لمدة 7 أيام قادمة، مع الأخذ بالإعتبار أولويات المهام في تنفيذها، فيما يتعلق بالدروس فتكون مشروحة بالصوت يمكن الإنتقال إليها داخل التطبيق أو بشكل ويدجيت على الشاشة الرئيسية للهاتف، كما ويدعم التطبيق ساعة أندرويد وير للحصول على الإخطارات والقوائم من على معصمك.

الإصدار الحالي: 0.10.07 v.

الحجم: 9.1 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما  أعلى.

الترخيص: Free.

 

Google play

Meter

Meter

من الناحية النظرية مفيد لمستخدمي الأندرويد، حيث تتبلور فكرته في تحويل خلفية الشاشة الحية “المتحركة” لويدجت يُقدّم معلومات مفيدة لمستخدمي أندرويد، وتتمثّل هذه المعلومات في مدى إستهلاك واستخدام التطبيقات وعمر البطارية وتنبيهات الإتصال، ويعرضها لك على هيئة أشكال هندسية ملونة جنبًا إلى جنب جعلها خلفية لشاشة هاتفك، ويميل إلى حد كبير للتصميم الراقي من قوقل ماتيريال ديزاين، وهذا ما تعودناه حديثًا من قوقل حيث تعتمد كافة تطبيقاتها على هذا التصميم.

كما وإن الخلفيات الثلاثة هذه إن كنت لا تحب رؤيتها تتحرك يمكنك الإنتقال إلى الإعدادات وتعطيلها من هناك، أخيرًا عند التثبيت يُطلب منك بعض الأذونات من أجل الإستفادة من ما يُقدّمه التطبيق.

الإصدار الحالي: 1.0 v.

الحجم: 1,000k ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.0.3 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

 

Minimal To Do

 

Minimal-To-Do1

إستخدام الهاتف كمُنظّم بأي حال من الأحوال ليست فكرة جديدة، كون أن الهواتف الذكية وأفكارها متاحة للجميع دون إستثناء، تطبيق Minimal To Do أحد تطبيقات تنظيم المهام يقدم لكم واجهة نظيفة وقوية وبمفهوم لغة التصميم العالمي ماتريال ديزاين، من ناحيته يقدّم التطبيق طريقة سهلة وسريعة في إنشاء المهام الحالية، كذلك التذكير بالمهام التي يجب فعلها في وقت لاحق، علاوةً على ميزة الوضع الليلي الذي يقلل من سطوع وألوان شاشة الهاتف أثناء التصفح ليلًا.

الإصدار الحالي: 1.2 v.

الحجم: 2.7 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

 

Google play

 

 

2

تطبيق مزامنة الملفات تلقائيًا DAEMON Sync والذي تم طرحه مؤخرًا على متجر الأندرويد قوقل بلاي بشكل مجاني وكامل، يعتبر أحد أول الحلول لموضوع الحسابات السحابية، فكرة التطبيق تتبلور في عملية مزامنة مختلف الملفات عبر شبكة الواي فاي المحلية، دون الحاجة لإنترنت،.

وكما وهو معروف هناك طرق عديدة لنسخ ملفات المستخدم تلقائيًا من جهازه الأندرويد، ولكن مختلف هذه الطرق تعتمد عادةً على السحابة، وإن كنت ترغب في التعامل مع كل شيء في المنزل قد يكون تطبيق DAEMON Sync بالضبط ما تحتاجه، فعملية مزامنة ومشاركة وتصفّح الملفات بأنواعها تكون داخل الشبكة المحلية اللاسلكية، كذلك لا تحتاج إلى التسجيل او إدخال بريدك الإلكتروني أو إنشاء إسم مستخدم وكلمة مرور.

كذلك يمكنك تبادل الملفات بين أندرويد و iOS من جهة أو تخزين الملفات من أندرويد لجهاز الحاسوب من جهة أخرى، وتكون عملية الإعداد للتطبيق بسيطة للغاية، كل ما عليك تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفك، ومن ثم تثبيت ملقم “خادم” على جهازك الحاسوب وإدخال رمز PIN لربط الإثنين معًا، وبهذا سيقوم الهاتف بشكل تلقائي بمزامنة الصور، والأروع أن الملفات التي تم مزامنتها ستكون في شكل ملفات منفصلة بهدف التنظيم.

الإصدار الحالي: 1.0.0.50 v.

الحجم: 3.7 ميغابايت.

الدعم: أندرويد 4.1 فما أعلى.

الترخيص: Free.

Google play

 

 

يوتيوب

يوتيوب1-300x300

قبل شهور من الآن أعلنت قوقل عن إطلاقها تحديث جديد لتطبيق يوتيوب على أندرويد جلبت فيه المزيد من مفهوم لغة ماتيريال ديزاين، كذلك قدّم تجربة استخدام أسهل وأبسط من السابق عن طريق تغيير التصميم بإطلاق ثلاثة تبويبات، الآن يأتي الدور على نظام iOS، حيث أعلنت قوقل عن طرحها تحديث جديد لتطبيق يوتيوب على منصة تشغيل iOS.

والبارز في التحديث هو جلبه لضوابط جديدة بالإضافة لأدوات تحرير فيديوهات أخرى، مع إعادة تصميم واجهة التطبيق تمامًا والذي بنيت على تصميم ماتيريال ديزاين، لتشمل الواجهة ألوان قوية، وأزرار متكاملة، بالإضافة لثلاث تبويبات جديدة وهي الرئيسية والإشتراكات والحساب، ناهيك عن مجموعة من أدوات تحرير الفيديو الجديدة مثل الاقتصاص والفلاتر وإضافة الأصوات ورفع المقطع ضمن التطبيق.

الإصدار الحالي: 10.38 v.

الحجم: 40.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

Tweetbot 4

Tweetbot-4ي

 

 

أخيرًا تم إطلاق النسخة الرابعة من تطبيق Tweetbot الذي يعتبر أكثر التطبيقات الغير رسميّة  في تصفّح تويتر على نظام iOS، وقد شهدت هذه النسخة الأخيرة من التطبيق Tweetbot 4 ترقيات كبيرة، منها لأول مرة مثل إعادة تصميم نسخة آيباد لمطابقة واجهة المستخدم الجديدة التي أُدخلت لنظام تشغيل iOS 7، ناهيك عن المميزات الجديدة والقيام بتعديلات على التصميم ككل، وإليكم نظرة شاملة على كل ما هو جديد في هذه النسخة.

بمناسبة الإطلاق الجديد يمكن للمستخدمين تحميل التطبيق بخصم 50% من سعره أي بسعر 4.99$، أيضًا جعل النسخة موحدة لآيفون وآيباد وليس كما في السابق شرائها بشكل منفصل، وبالتالي سيعمل التطبيق على كافة أجهزة iOS الخاصة بالمستخدم،، علاوةً على دعم التطبيق للوضع الأفقي على آيفون وآيباد، أيضًا دعم للإحصائيات وآخر العروض والذي ستجده في أسفل واجهة التطبيق والذي سيُظهر إحصائيات ونشاط حسابك في مكان واحد. “للإطلاع أكثر

 

الإصدار الحالي: 4.0 v.

الحجم: 6.8 ميغابايت.

الدعم: iOS 9.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

VidLab

VidLab-2-300x300

يأتي هذا التطبيق بمجموعة قوية من أدوات صناعة الأفلام، سيُضّفي المتعة في صناعة الكليبات وخاصةً أنّه يدعم مسارات متعددة ناهيك عن السهولة في إنشاء أشرطة فيديو مميزة مضافة لها النصوص والصور والأعمال الفنية علاوةً على المئثرات الصوتية والبصرية، والتراكيب الجاهزة وكل ما يخطر ببالك ستجده في التطبيق.

كما ويأتي VidLab بعمليات تخصيص للمستخدم من تعديل حجم الخط ولونه وتعتيم وإختيار حسب الذوق ليكون مثالي ومبدع في مخرجاته، علاوةً على مجموعة الفلاتر التي تم وضعها وتصميمها بعناية، وأخيرًا يمكنك مشاركة مقطع الفيديو هذا بعد حفظه، على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي وخاصةً تطبيق فاين وإستجرام، أو البحث عن مجتمع التطبيق بهاشتاق #VidLab لمشاهدة فيديوهات المستخدمين الذي بذلو الوقت في منتجة أفلامهم، مع الإشارة يمكنك شراء مجموعة إضافية من الفلاتر الرائعة من داخل التطبيق.

الإصدار الحالي: 1.11 v.

الحجم: 37.7 ميغابايت.

الدعم: iOS 7.0  فما أعلى.

الترخيص: Free.

itunes

 

إلى هنا قرّاء ومتابعي تقنيات نكون قد وصلنا إلى نهاية فقرتنا الإسبوعية هذه، ونحن على أمل أن نلتقي بكم مجدداً بمجموعة أخرى من أفضل التطبيقات المفيدة لكم بكل تأكيد.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات