افضل الخلطات المنزلية لتساقط الشعر

139 views0

p

تشغل مشكلة تساقط الشعر الكثير من النساء و الرجال على السواء و لحسن الحظ يوجد عددًا من العلاجات المنزلية التي تحفز نمو الشعر و تمنع تساقطه.

من المفيد تطبيقها بإنتظام للوصول لأفضل النتائج نستعرض عددًا من العلاجات المنزلية المفيدة للنساء ..

أسباب تساقط الشعر عند النساء :

– هناك عددًا من الأسباب التي تتسب في تساقط الشعر  واكثرها شيوعًا :

اضطرابات المناعة الذاتية .

نقص الحديد .

نقص البروتين و فيتامين ب .

بعض الأمراض الجلدية مثل داء الثعلبه .

العلاج الإشعاعي و الكميائي .

فقدان الشعر نتيجة للحمل او المرض .

بعض الإختلالات الهرمونية .

مرض الزهري .

هشاشة الشعر و تكسير بصيلات الشعر .

تناول بعض الادوية كادوية الحمل او الاكتئاب

العلاجات المنزلية لفقدان الشعر :

مشاكل الدورة الدموية :

من المهم الحفاظ على الدم و الاكسجين في جميع اجزاء الجسم مع ذلك يجب تنشيط فروة الرأس لتحفيز وصول الدم و الأوكسجين يمكن ذلك بتناول الأطعمة التي تحتوي على عنصر الحديد ليكون الجسم قادر على إنتاج خلايا الدم الحمراء التي بطبيعتها تنتج الأوكسجين للجسم و تحفز سطح الجلد و تحفز نمو بصيلات الجلد ، تدليك الراس مهم جدًا لتنشيط الدم يوميًا ، كتدليك الشعر يوميًا لمدة عشرة دقائق بزيت الزيتون مثلا يحفز على نمو الشعر مجددا ويمنع تساقطه.

نقص الفيتامينات و المعادن :

لصحة الشعر لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب و فيتامين أ من أجل تحفيز نمو الشعر ومنع تساقطه .

زيت الجوجويا :

هو العلاج الأقوى بعد الخطوات السابقة لمساعدة على نمو الشعر يتم تدليك الشعر و فروة الرأس خصوصًا في المكان الذي تلاحظين فقدان الشعر به .

زيت أكليل الجبل :

يستخدم زيت اكليل الجبل  في علاج مشاكل الشعر حيث يتم خلطه بزيت اللوز من ثم تطبيقه على فروة رأس نظيفة مع التدليك بحركات دائرية حتى تمتصه فروة الراس لتقليل من تساقط الشعر وتحفيزه على النمو

زيت Emu :

يعمل الزيت على تحفيز نمو بصيلات الشعر عند تطبيقه على الشعر مباشرة يستخدم في حالات فقدان الشعر المؤقت عند النساء أثناء الحمل و الرضاعة .

عرق السوس :

هو وسيلة فعالة لمنع تشكيل هرمون تساقط الشعر و يساعد على نمو الشعر بفاعلية يمكنك تناول هذا المشروب يوميًا لمدة شهر .

القرطم :

يعمل على زيادة تحريك الدورة الدموية هو من الاعشاب المهمة في نقص وصول الاوكسجين بشكل فعال ومشكل الدورة الدموية  حيث يساعد على الإسترخاء و تحفيز نمو الشعر .

تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم:

مثل الموز فهو فاكهة جيدة جدًا لمن يعانون من تساقط الشعر لأنه يحسن من الدورة الدموية و توازن السوائل بالجسم فيمنع اصابة الشعر بالجفاف من ثم الهشاشة و يحافظ على نمو الخلايا و الأنسجة بشكل سليم .

من المهم في البداية تناول الطعام الصحي المتوازن و الاطعمة المفيد لنمو الشعر عند فاغلب حالات تساقط الشعر تكون بسبب بسوء التغذية إذا تم تعويضها بشكل سليم حلت المشكلة

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات