وصفة لعلاج التجاعيد حول العين

238 views0

6271821-900x599

حينما يتقدم الإنسان في العمر فإن الطبقة السطحية لبشرته تبدأ في الاضمحلال بشكل تدريجي و تتآكل باستمرار مما يتسبب في ظهور الترهلات و التجاعيد عليها و خاصة في المنطقة التي تحيط بالعينين فالبشرة حينها تصبح عدد الخلايا فيها غير قادرة على أن تتجدد و لا أن تحتفظ برطوبتها و من المناطق الأخرى التي تتعرض لهذا الأمر الوجه و الرقبة و المناطق المحيطة بالفم.

و لعلاج هذا الأمر و لتأخير ظهور التجاعيد حول العينين نعرض عليك هذه الطرق باستخدام مجموعة من الأقنعة :

القناع الأول :

المكونات : 

نصف كوب من الخميرة – لبن دافىء إذا كانت بشرتك عادية – زيت زيتون
إذا كانت بشرتك جافة – بيروكسيد الهيدروجين إذا كانت بشرتك دهنية و يمكن شراؤه من الصيدليات.

الطريقة :

قومي بمزج المكونات معا ثم ضعيها على وجهك بأكمله متضمنة المنطقة التي تحيط بالعينين و اتركيها عليه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسلي وجهك باستخدام الماء الساخن لأن الخميرة ستجف على وجهك و تتشقق و لكي يتم إزالتها بشكل صحيح يجب أن يتم ذلك باستخدام الماء الساخن و لكي تحصلي على النتائج المرجوة يجب عليك أن تكرري هذه الطريقة عشرين مرة.

معلومات هامة عن القناع :

الخميرة تحتوي على فيتامين ب الذي يعمل على تنشيط الدورة الدموية و عملية التمثيل الغذائي بالجسم و هي مناسبة لكافة أنواع البشرة مع اختلاف بعض المقادير كما سبق و أوضحنا أعلاه.

القناع الثاني :

المكونات :

17_45_14

ملعقتان من جبن الكوتا – ملعقتان من اللبن الرائب – ملعقة من الملح.

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معا جيدا ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك و اتركيه عليه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الساخن و بعد ذلك بالماء البارد.

معلومات هامة عن القناع :

يتم استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة ستة أسابيع و هو يساهم في إزالة التجاعيد بكفاءة.

القناع الثالث :

المكونات :

صفار بيضة – ملعقة من زيت الزيتون – ملعقة من عسل النحل.

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معا جيدا ثم ضعي ثلاث طبقات من الخليط الناتج على وجهك على أن تضعي كل طبقة بعد أن تجف الطبقة التي تليها و هذا سيؤدي إلى بقاء الخليط على وجهك لمدة تصل إلى ثلاثين دقيقة و بعد ذلك قومي بغسل وجهك.

معلومات هامة عن القناع :

هذا القناع مناسب لصاحبات البشرة الجافة لأن التجاعيد و الخطوط تظهر عليها بشكل سهل لأن الخلايا تكون مقدرتها أضعف على أن تحتفظ بالرطوبة و يجب عليك أن تستخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهر كامل.

القناع الرابع :

المكونات :

عصير جزر – نصف ملعقة من عسل النحل.

الطريقة :

قومي بخلط المكونات معا ثم ضعي الخليط الناتج على وجهك و اتركيه لمدة عشرين دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ.

معلومات هامة عن القناع :

يعالج هذا القناع التجاعيد بكفاءة عالية و يزيلها من على البشرة.

و بالإضافة إلى استخدام هذه الأقنعة يجب عليك أن تهتمي بتناول الأغذية التي تحتوي على فيتامين ج فقد أثبتت عدة دراسات علمية أن من يتناولون الأغذية المحتوية عليه تكون التجاعيد على بشرتهم أقل من الأشخاص الذين لا يتناولونه و من أهمها الموالح مثل البرتقال و اليوسفي و الليمون الهندي و كذلك الطماطم و الفلفل الرومي و المانجو و الأناناس و الكيوي.

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات