ساعدي زوجك على فقدان وزنه !

60 views0

fat-deposits

زيادة الوزن تشكل خطراً على صحة زوجك  وتسبب  له الكثير من الأمراض، ولاشك في أنكِ تريدي أن ترى زوجكِ في أفضل حالاته البدنية والصحية، وأيضا  لابد أن زوجكِ لديه رغبة صادقة في إنقاص وزنه، لكنه في حاجة إلى من يساعده ويأخذ بيديه.

لذا سيدتي سنقدم لكِ مجموعة من النصائح لكي تساعدي زوجك على انقاص وزنه

– التقليل من كميّة الدهون والكربوهيدرات في الطعام:

قومي بتحضير الوجبات الأساسية التي تساعد زوجك بالقدرل الذي يشاء  دون التأثير على وزنه  , لذا يجب أن يكون الطعام صحي وخالي من الدهون والسعرات الحرارية مع استخدام الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون  كبديل عن الدهون الحيوانية كالزبدة واستبدال اللحوم الحمراء باللحوم البيضاء أو لحم السمك المشوي والتركيز على وجود طبق السلطة المكوّن من الخضروات الخضراء وكوب من عصير الفواكه الغير محلاة فهي تساعده على الشعور بالشبع بسرعة والامتلاء .

– الابتعاد عن الأطعمة قليلة القيمة الغذائيّة:

حاولي عدم شراء الأطعمة منخفضة القيمة الغذائيّة كالوجبات السريعة والمعجنات والبيتزا فهي من الأطعمة سريعة الهضم التي تشعر الجسم بالجوع بعد تناولها بمدة صغيرة. .

– ممارسة تمارين اللياقة سويّا:

قومي بممارسة التمارين الرياضية التي تساعد زوجكِ على فقدان وزنه سوياً لتشجعيه ، وينبغي أن تقومي بهذه التمارين في الصباح الباكر لأنك إذا أجليتها لن تستطيعي أن تقومي بها بنفس النشاط والحيوية التي ستجديها في الصباح، كما يمكنك أن تأخذيها سببًا للقيام بالأعمال المنزلية بنشاط.

جراحات-السمنة1

– اهتمام الزوجة بلياقتها الخاصّة:

اهتمامك بلياقتك الشخصيّة حافزاً يدفع زوجك إلى توجيه بعض الاهتمام للتمارين الرياضيّة وتحقيق اللياقة لنفسه، وبالتالي البدء بالتفكير في إنقاص وزنه.

– عدم إعلامه مسبقا بتغييرات نمط الحياة:

لا  تقومي بإخباره  مسبقاً بالإجراءات التي تنوين القيام بها لتغيير نمط الحياة في المنزل سواء تلك الخاصّة بالنظام الغذائي أو نمط الحياة بشكل عام فقد لا يلاحظها لفترة .

–  شجعيه على زيارة الطبيب

قومي بمراجعة ملفه الطبي لتشخيص حالته قبل نصحه باتباع الحمة الغذائية , فهناك بعض الحميات الغذائية التي تضر ببعض الاشخاص ويجب استشارة الطبيب لتحديد الحمية المناسبة له .

– إشعاره بالاهتمام لأمره:

اطلبي من زوجك اتّباع حمية غذائيّة لإنقاص وزنه حتّى يقلّل من خطر إصابته بالأمراض المزمنة المصاحبة للسمنة، فشعوره بالاهتمام لأمره يحفّزه على الاستجابة لما فيه صالحه.

– خلق بيئة مريحة داخل المنزل:

تجنّبي لوم زوجك أو معاتبته حول سلوكيّاته الغذائيّة، حتّى وإن استغفلك وتناول بعض الأطعمة غير الصحيّة. فقد تكون ردّة فعله سلبيّة ويتراجع عن الحمية ومحاولة إنقاص وزنه.

– تجنّب الطعام خارج المنزل:

حاولي تجنّب الذهاب إلى المطاعم قدر الإمكان  وذلك لأن  تناول الوجبات من المطاعم يتسبب في زيادة الوزن بشكل كبير لاحتواء الطعام الذي تقدمه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية، لذلك اهتمي أن تطهي في البيت واختاري الوجبات الخفيفة أو قدّمي أطباق خفيفة كالسلطة بجوار الطبق الرئيسي الدسم.

بإتباع هذه النصائح سيدتي ستحمين زوجك من شبح السمنة وزيادة الوزن والعديد من الأمراض التي تلحق بصحته نتيجة الوزن الزائد .

علق باستخدام فيسبوك

تعليقات